دراسة يابانية.. هذه أبزر فوائد تناول القهوة والشاي معا

Advertisements

ما هي فوائد فوائد تناول القهوة والشاي؟ توصلت دراسة طبية استمرت حوالي خمس سنوات إلى أن تناول الشاي والقهوة بشكل يومي ينشط الدماغ بالإضافة الى تعزيز عملية التمثيل الغذائي الأمر الذي يساعد في إطالة العمر.

وأشارت الدراسة التي اجراها أطباء وعلماء يابانيون ونشرت في مجلة “بي ام جي” الطبية البريطانية إلى أن تناول مشروب الشاي والقهوة لهما العديد من المنافع الصحية في حال تناول أحدهما وأن تلك المنافع تزيد بدرجة كبيرة في حال تم تناول الإثنين يوميا.

وقالت الدراسة حول فوائد تناول القهوة والشاي إلى أن الباحثين اليابانيين أجروا التجربة على ما يزيد عن 5000 شخص، معظمهم يعانون من مرض السكري، ولاحظوا أن مخاطر الموت المبكر بعد خمس سنوات كانت نسبتها قليلة لدى من يتناولون الشاي الأخضر والقهوة معا بشكل يومي.

فوائد تناول القهوة والشاي معا
فوائد تناول القهوة والشاي

وأضافت الدراسة أن تناول الشاي والقهوة يساعد على “تنظيم الوزن وتحسين التمثيل الغذائي وتعزيز صحة الدماغ ووظائفه.”

فوائد تناول القهوة والشاي .. وتابعت الدراسة بأن التجربة تضمنت على أسئلة للمشاركين في الدراسة تتعلق بالنظام الغذائي ونمط الحياة الخاص بهم بما فيها مقدار ممارسة التمارين الرياضية التي يمارسها الأشخاص المشاركون وما إذا كانوا يدخنون، وفترات نومهم اليومية ومقدار الشاي الأخضر والقهوة التي يتم استهلاكها يوميًا، مضيفة أنه بحلول نهاية الدراسة، توفي 309 مشاركين.

وانتهت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين استهلكوا كوبًا واحدًا من الشاي الأخضر يوميا لديهم فرصة أقل بنسبة 15٪ للموت المبكر، بينما الأشخاص الذين شربوا كوبين إلى ثلاثة أكواب لديهم فرصة أقل بنسبة 27٪ بينما شرب أربعة أكواب أقل احتمالاً بنسبة 40٪ للموت المبكر.

فوائد تناول القهوة والشاي معا
فوائد تناول القهوة والشاي

وخلص الباحثون قائلين حول فوائد تناول القهوة والشاي : “وجدنا أن ارتفاع استهلاك الشاي الأخضر والقهوة مرتبط بشكل كبير بانخفاض الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب في مرضى السكري من النوع 2”.

بدورها قالت أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية فيكتوريا تايلور إن شرب أربعة أو خمسة فناجين من الشاي أو القهوة يوميًا يعتبر “جيدًا لمعظم الناس” لا سيما عندما يتعلق الأمر بصحة القلب مضيفة: “تُدل الأبحاث على أن هذا المستوى من تناول الكافيين يجب ألا يكون ضارًا بصحة القلب ولا يؤثر على مستويات الكوليسترول أو وظيفة القلب…وعلى الرغم من أن شرب القهوة يمكن أن يرفع ضغط الدم ، إلا أن هذا التأثير يكون مؤقتًا عادةً ويقل بمرور الوقت.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock