ما هي فوائد تعرض الطفل للشمس يوميا؟

تعتبر أشعة الشمس في الصباح من أهم مصادر فيتامين د للأطفال المهم لصحة الطفل ونموه.

ذكر تقرير نشرته DR Health أن أشعة الشمس في الصباح لها تأثيرات مهمة على صحة الطفل، بما في ذلك الحصول على فيتامين د، بالإضافة إلى منع اليرقان الذي يصيب الأطفال حديثي الولادة.

ونصح الخبراء بأن يتعرض الطفل للحمامات الشمسية في الصباح، لمدة تتراوح من 15 إلى 30 دقيقة، مما يساعد في الوقاية من أمراض اضطرابات العظام نتيجة نقص فيتامين د أو الكالسيوم أو الفوسفات.

قال الخبراء إن فيتامين (د) فيتامين مهم لنمو الأطفال الصغار لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم اللازم للنمو وتقوية عظام الأطفال وتقوية جهاز المناعة لديهم.

أشار الخبراء إلى أن العلاج بالضوء هو الأفضل لمرض اليرقان، وأنه من الجيد وضع الطفل في الشمس لمدة 15-20 دقيقة كل صباح، وفي حالة تجاوز الطفل 6 أشهر من الأفضل وضع الطفل في الشمس لمدة 15-20 دقيقة كل صباح، وفي حال كان الطفل أكبر من 6 أشهر يمكن أن يحصل على كريم واق من الشمس لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

يوضح التقرير أن مرض السكري يقلل من إنتاج الأنسولين، لذا فإن حمامات الشمس لدى الطفل تزيد من مستويات الأنسولين في الدم بحيث لا يكون الأطفال عرضة للإصابة بالأمراض.

تساعد حمامات الشمس أيضًا على إفراز هرمون الإندورفين أو الهرمونات المضادة للاكتئاب في الجسم، مما يساعد الأطفال الذين يحصلون على ما يكفي من أشعة الشمس في الصباح على تجنب الإجهاد والتوتر.

تساعد أشعة الشمس للطفل أيضًا على زيادة إنتاج هرمون السيروتونين والتغلب على التوتر وتحسين الحالة المزاجية لطفلك.

وتساهم أيضا أشعة الشمس للطفل في زيادة إنتاج هرمون السيروتونين، للتغلب على التوتر وتحسين حالة طفلك المزاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى