التغذية

فوائد الميرمية للجنس لا تعد ولا تحصى

تتمتع المريمية بالعديد من الفوائد الصحية حيث أنها من الأعشاب الفريدة من نوعها لذلك سنناقش اليوم طرق استخدام الميرمية للرجال وفوائدها للجنس، بالإضافة إلى أضرار الميرمية.

 

ما هي الميرمية؟

النكهة القوية والمميزة للمريمية معروفة ومحبوبة من قبل الناس، واسمها العلمي سالفيا أوفيسيناليس.

الميرمية من عائلة النعناع، ونكهتها القوية تعني أنها تستعمل دائماً بكميات صغيرة وتشمل أفراد هذه العائلة الزعتر وإكليل الجبل والريحان والزعتر.

يعود الاستخدام الطبي لهذه العشبة إلى قرون مضت، والميرمية تتمتع بفوائد ومغذيات لا تصدق قد لا تتوقع أن تجدها في قائمة التوابل الخاصة بك.

 

فوائد الميرمية الصحية

فوائد المريمية عديدة حيث تشمل الميرمية على نسبة مرتفعة جدًا من فيتامين K كما أنها تشمل على معادن أساسية مثل المغنيسيوم والزنك والنحاس بالإضافة إلى أن الميرمية قد توفر فوائد أخرى للصحة مثل:

  • فوائد الميرمية كمضادات للأكسدة

تساهم مضادات الأكسدة في محاربة جزيئات الجذور الحرة في بيئتنا التي يمكن أن تقتل خلايانا مما يؤدي إلى الإصابة بأمراص السرطان.

تشمل الميرمية على فيتامينات A و C و E المضادة للأكسدة بنسب صغيرة بالإضافة إلى أكثر من 160 نوع من مادة البوليفينول وهو نوع آخر من مضادات الأكسدة المصنوعة من مواد نباتية.

أوضحت دراسة أن شرب شاي الميرمية يزيد من دفاعات مضادات الأكسدة ويقلل من مستويات الكوليسترول الضارة وقد لاحظ الأشخاص الذين يشربون كأسين من شاي الميرمية كل يوم هذه الفوائد بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الكولسترول الجيد.

  •  قد يقلل من أعراض انقطاع الطمث 

يعاني الجسم من انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين خلال سن اليأس، مما يسبب آثارًا جانبية مثل الهبات الساخنة والتعرق وجفاف المهبل والتهيج وقد تم استخدام الميرمية كعقار تقليدي لتخفيف هذه الأعراض.

  • ضبط مستويات السكر في الدم

استخدمت أوراق الميرمية في الطب التقليدي كمعالج لداء السكري وبعض الدراسات تعزز ذلك ففي إحدى الدراسات انخفض مستوى السكر في الدم لدى الفئران المصابة بمرض السكر من النوع الأول بعد تناول مستخلص الميرمية.

ينشط المستخلص المستقبلات في الفئران التي تساهم في التخلص من الأحماض الدهنية الزائدة من مجرى الدم، وبالتالي زيادة حساسية الأنسولين.

  • التغذية

تشمل الميرمية على فيتامين A و C بالإضافة إلى الكثير من مضادات الأكسدة الأخرى التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة مثل السرطان وبما أن الميرمية تستهلك عادة بكميات صغيرة فإنها توفر كمية كبيرة من العناصر الغذائية دون العديد من السعرات الحرارية.

العناصر الغذائية لكل وجبة:

تشمل ملعقة صغيرة (0.7 غرام) من المريمية المطحونة على:

  1. السعرات الحرارية: 2.
  2. البروتين: 0.1 غرام.
  3. الدهون: 0.1 غرام.
  4. الكربوهيدرات: 0.4 غرام.
  5. الألياف: 0.3 غرام.
  6. السكر: 0 غرام.
  7. فيتامين ك: 10٪ من المخصصات المرجعية اليومية (RDA).
  8. الحديد: 1.1٪ من RDI.
  9. فيتامين ب 6: 1.1٪ RDA.
  10. الكالسيوم: 1٪ من RDA.
  11. المنغنيز: 1٪ من RDI.

 

أضرار الميرمية

لا يبدو أن للميرمية أي اعراض جانبية عند استهلاكها في ظل الظروف العادية ومع ذلك هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند استخدام هذه العشبة.

أوضحت بعض الأبحاث أن شرب كميات كبيرة من شاي الميرمية أو استهلاك الزيوت العطرية يمكن أن يكون له آثار سامة ويجب ألا تتناول أبدًا أي نوع من الزيوت العطرية، ونكتفي بتناول 3-6 أكواب من شاي الميرمية كل يوم لتكون بأمان.

 

فوائد الميرمية للرجال

قد يعاني بعض الأشخاص الذين يعانون من سرطان البروستاتا من أعراض معينة مثل: الهبات الساخنة لكن استهلك الميرمية 3 أو 4 مرات يوميًا لمدة تصل إلى أربعة أسابيع يقلل من شدة الهبات الساخنة وكذلك عدم تكرارها.

 

فوائد الميرمية للجنس

تشمل الميرمية على العديد من الفوائد الجنسية للرجال منها:

  1. تنشيط الحيوانات المنوية عند الرجال.
  2. كما يُظهر تأثير الميرمية على الانتصاب حيث يساعد في محاربة ضعف الانتصاب.
  3. تحسين حركة الحيوانات المنوية عند الرجال.
  4. معالجة سرعة القذف.
  5. يعالج مشكلة البرود الجنسي.

 

اقرأ المزيد:

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى