فوائد المياه المعدنية لصحة الجسم لا تضاهى

هل تعلمي سيدتي ما هي فوائد المياه المعدنية؟ تحتوي المياه المعدنية على المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، بالإضافة إلى كونها مرطبة تمامًا مثل الماء العادي، ولكن من المهم الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على نكهات وألوان صناعية وإضافات. أخصائية التغذية ميرنا الفتى تطلع قراء “سيدتي نت” على أهم فوائد المياه المعدنية. قالت أولاً:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

يتيح لك اختيار شرب المياه المعدنية إضافة مجموعة متنوعة من المعادن إلى نظامك الغذائي، ومن المهم أن تأتي من مصدر طبيعي، خاصة وأن المعادن الموجودة في المياه المعدنية يتم امتصاصها بسهولة أكبر من الطعام.

تحتوي المياه المعدنية الطبيعية على كمية من الحديد والفلورايد لصحة الأسنان، بالإضافة إلى كونها نقية وخالية من البكتيريا والفيروسات.

كما أنه خالية من السعرات الحرارية، ومثالي للنساء اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا معينًا على الرغم من أنهن يستهلكن الكثير منه. وذكر المختص فوائد المياه المعدنية على النحو التالي:

فوائد المياه المعدنية الطبيعية للسكر في الدم

تحتوي المياه المعدنية على البيكربونات الموجودة في جسم الإنسان وتساعد في الحفاظ على درجة حموضة الدم الصحية، بحيث لا تصبح حمضية للغاية، وقد أظهرت الدراسات العلمية أن تناول المياه المعدنية الغنية بالبيكربونات يحسن مستوى السكر في الدم.

المياه المعدنية الطبيعية بديلة صحية للصودا

إن شرب المياه المعدنية الطبيعية أفضل من الصودا عالية السكر أو منخفضة السعرات الحرارية. لأن الصودا إما مشبعة بالسكريات المعززة للأنسولين أو مليئة بالسكريات الخطيرة للغاية مثل الأسبارتام.

ثبت أن المشروبات السكرية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وغيرها من المشاكل الصحية المزمنة الخطيرة.

المياه المعدنية الطبيعية والإمساك وعسر الهضم

أظهرت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز العصبي المركزي مثل مرض باركنسون أو إصابة الدماغ مثل السكتة الدماغية هم أكثر عرضة للإصابة بالإمساك.

أظهرت هذه الدراسة أن المياه المعدنية الطبيعية يمكن أن تساعد في منع الإمساك وتساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم أيضا.

المياه المعدنية الطبيعية ودوار الحركة

ينتج دوار الحركة عن مشاكل في الأذن الداخلية وهو حالة شائعة تحدث غالبًا لدى بعض النساء اللواتي يسافرن بالسيارة أو الطائرة أو القطار. يمكن أن تساعد المياه المعدنية الطبيعية في تهدئة هذا القلق والشفاء بسرعة.

المياه المعدنية الطبيعية والعضلات

تحتوي المياه المعدنية الطبيعية على مزيج من المعادن المختلفة الضرورية لنمو عضلات الجسم وعملها السليم، مما يسهل تقلص العضلات واسترخائها. كما أنه يساعد في زيادة اليقظة الجسدية والصحة العامة للشخص.

المياه المعدنية الطبيعية وأمراض القلب

أشارت الدراسات إلى أن المياه المعدنية الطبيعية لها القدرة على استقلاب الدهون في جسم الإنسان، مما يساعد على تقليل الكوليسترول الضار الذي يتكون في الشعيرات الدموية ويزيد من ضغط الدم، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

يحدث هذا عندما تمنع المياه المعدنية الطبيعية نمو وتراكم الكوليسترول السيئ في الشعيرات الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

المغنيسيوم في المياه المعدنية مفيد لتعزيز صحة القلب لأن دراسة علمية ربطت المستويات العالية من المغنيسيوم في المياه المعدنية بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب.

المياه المعدنية الطبيعية والحموضة

تحتوي المياه المعدنية الطبيعية على الكبريتات التي تحفز البنكرياس على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يمنع حدوث مشاكل أخرى مثل الإمساك والانتفاخ، كما يقلل من تخثر السموم في الأمعاء. لذلك يجب على كل امرأة تعاني من الحموضة أن تشرب المياه المعدنية الطبيعية.

المياه المعدنية الطبيعية والبشرة

تحتوي المياه المعدنية الطبيعية على جزيئات السيليكا الصديقة للبشرة، ومن المعروف أن هذه المادة تعطي بشرة جميلة من خلال زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد.

يقلل تكوين الكولاجين الزائد من التجاعيد والبقع الداكنة ويقلل أيضًا من بهتان البشرة، مما يجعل البشرة أكثر شبابًا وأقل تصبغًا.

المياه المعدنية الطبيعية والمغذيات

المياه المعدنية غنية بالعناصر الغذائية القيّمة
المياه المعدنية غنية بالعناصر الغذائية القيّمة

الفوائد الصحية للمياه المعدنية الطبيعية هي أنها تساعد على تلبية بعض الاحتياجات الغذائية اليومية من العناصر الغذائية المختلفة وهي مفيدة للجسم؛ لأنه يقي من عدة أمراض.

يمكن أن تكون المياه المعدنية وسيلة صحية للحصول على بعض هذه العناصر الغذائية بالإضافة إلى نظامك الغذائي اليومي.

تحتوي المياه المعدنية الطبيعية على الكالسيوم والحديد والفلورايد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والبيكربونات والزنك.

المياه المعدنية الطبيعية وخفض ضغط الدم

تساهم المستويات المنخفضة من المغنيسيوم في ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب الاحتقاني والحالات الطبية التي تسبب عدم انتظام ضربات القلب. وبالتالي، يمكن أن تساعد المياه المعدنية الغنية بالمغنيسيوم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أظهرت دراسة أن شرب لتر من المياه المعدنية يوميًا يساعد في خفض ضغط الدم.

المياه المعدنية الطبيعية وتقوية العظام

تحتوي المياه المعدنية على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام. تساعد التمارين المنتظمة والوجبات الغذائية الغنية بالكالسيوم أيضًا على تقوية العظام ومنع فقدان الكثافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى