ما هي فوائد المكياج على البشرة؟ دراسة استرالية تجيب

ما هي فوائد المكياج على البشرة؟ عند الحديث عن الشيخوخة للبشرة فإن أول الأمور التي ينصح به الخبراء هو التقليل من استخدام مستحضرات التجميل والمكياج التي تعتبر أحدى العوامل الرئيسية التي تعزز من أعراضها بما في ذلك الجلد الباهت بالإضافة الى التجاعيد والتصبغات القبيحة المنظر.

أجرى دراسة مؤخرا مختصين في الأمراض الجلدية في جامعة أسترالية جاءت لتنفي هذه الافتراضات وتؤكد بأن استخدام مستحضرات التجميل من الممكن أن تكون لها فوائد لتركيبة البشرة، وفق موقع هاربر بازار.

فوائد المكياج على البشرة

ووفقاً للدراسة التي نشرت الخميس، فإنه مثلما تشكل الكريمات الواقية من الشمس حاجزاً يحمي البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية UVA وAVB، في المقابل أن مستحضرات المكياج منها كريم الأساس وأحمر الشفاه بالإضافة الى أحمر الخدود لها دور كبير في تشكيل طبقة واقية تحد من تغلغل أشعة الشمس إلى البشرة وحول منطقة العين.

وذكر طبيب الأمراض الجلدية المختص فيليب أرتيمي من الكلية الأسترالية لصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد قائلاً: “نحن نعلم بأن الكريمات الواقية من الشمس مفيدة جداً في حماية البشرة لكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي”.

وأضاف: “لذا، ننصح بإضافة مستحضرات التجميل الملونة إلى برنامج العناية بالبشرة اليومي من أجل الحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى الحماية من الخطر المتزايد لتلوث الهواء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى