فوائد المكسرات بعد عمر الأربعين

أظهرت دراسة علمية حديثة أن تناول المكسرات ، حتى مرة واحدة في الأسبوع ، بدءًا من سن الأربعين ، يمكن أن يساعد في حمايتك من الخرف مع تقدمك في السن.

فوائد المكسرات بعد عمر الأربعين

تابع الباحثون في جامعة سنغافورة الوطنية ما يقرب من 17000 شخص من عام 1993 إلى عام 2016 ، وقاموا أولاً بتقييم نظامهم الغذائي ثم وظيفتهم المعرفية.

وقد اتضح أن الأشخاص الذين بدأوا في تناول المكسرات في الأربعينيات من العمر ، مرتين في الأسبوع أو أكثر ، كانوا أقل عرضة بنسبة 20٪ للإصابة بمشاكل في الذاكرة في عمر أكثر من 60 عامًا ، مقارنة بأولئك الذين تناولوها أقل من مرة واحدة في الشهر.

ووجدت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Age and Aging ، أن أولئك الذين تناولوا المكسرات مرة واحدة اسبوعيا حصلوا على نفس الفائدة تقريبًا ، حيث تقل احتمالية تعرضهم لضعف الوظيفة الإدراكية بنسبة 19٪ في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات من العمر مقارنة بأولئك الذين تناولوها مرة واحدة كل أسبوع.

والجدير بالذكر أن هذا ليس البحث الأول الذي يربط بين استهلاك المكسرات وغيرها لتحسين الذاكرة لاحقًا في الحياة.

في عام 2019 ، وجدت دراسة أجرتها جامعة جنوب أستراليا على ما يقرب من 5000 شخص فوق سن 55 أن تناول ملعقتين صغيرتين فقط من المكسرات يوميًا يحسن الوظيفة الإدراكية.

فوائد المكسرات بعد عمر الأربعين
فوائد المكسرات بعد عمر الأربعين

أقرأ: فوائد المكسرات الباكستانيه في علاج الأمراض

وجد الباحثون أن تناول المكسرات يمكن أن يحسن التفكير والذاكرة لدى الأشخاص بنسبة تصل إلى 60٪ ، مقارنة بمن لا يفعلون ذلك. وفقًا للدراسات ، يصيب الخرف واحدًا من كل 14 شخصًا فوق سن 65 عامًا. بالنظر إلى الزيادة في متوسط ​​عمر الإنسان ، من المحتمل أن يزداد عدد الأشخاص المصابين بالخرف.

للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بالخرف ، يوصي الباحثون بعدم التدخين ، والحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول وضغط الدم ، وممارسة الرياضة بانتظام ، والحفاظ على وزن صحي ، وتناول نظام غذائي متوازن.

يمكن أن يؤدي اتخاذ خطوات للعناية بصحة القلب أيضًا إلى تقليل خطر الإصابة بالخرف ، بما في ذلك تناول نظام غذائي يحتوي على مصادر للدهون غير المشبعة مثل الأسماك الزيتية والمكسرات والبذور والأفوكادو.

الأعراض المبكرة الأكثر شيوعًا للخرف هي فقدان الذاكرة ، وصعوبة التركيز ، وصعوبة أداء المهام اليومية المألوفة ، وصعوبة متابعة المحادثة أو العثور على الكلمة الصحيحة ، والارتباك بشأن الوقت ، وبدلاً من ذلك ، وتقلب المزاج. غالبًا ما تبدأ هذه الأعراض بشكل معتدل ويمكن أن تزداد سوءًا بمرور الوقت.

أقرأ: ما تأثير شراء المكسرات المكشوفة على انتقال العدوى؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى