9 من أبرز فوائد الكاكاو للأطفال

فوائد الكاكاو للأطفال ، يعتبر الكاكاو بشكل عام متعة أو رفاهية ننغمس فيها ، وعلى الرغم من كونه مناسبًا ، إلا أنه ليس مجرد طعم ، لأن الكاكاو يحتوي على فيتامينات للأطفال والتي تقدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية. وبعد الجلوس مع الطبيب  عبد الرحمن شمس اختصاصي التغذية من قبل “موقع سيدتي” للحديث عن فوائد الكاكاو للأطفال.

الكاكاو يجلب السعادة

فوائد الكاكاو للأطفال
فوائد الكاكاو للأطفال

من المتداول أن تركيبة الكاكاو يوجد بها العديد من العناصر والمواد المعينة التي لها تأثير على الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الحالة المزاجية المختلفة داخل الجسم، مثل السيروتونين والتي تعمل على إعادتها إلى مستوى جيد ، خاصة الشوكولاتة الداكنة مفيدة جدًا في تحسين مزاجك

يعطي الكاكاو طاقة للطفل

عندما تنخفض الطاقة أو تبدأ في الشعور بالتعب ، يمكن أن تؤدي “قضمة” من الشوكولاتة إلى تبريدك وتعطيك دفعة سريعة من الطاقة لإعادتك إلى العمل.

الكاكاو يحسن الذاكرة

ينصح الكثير من الناس بالكاكاو لأنه يلعب دورًا حيويًا في تنشيط الذاكرة في الدماغ بسبب وجود مركبات الفلافونويد في هذه العناصر.

الكاكاو مضاد للأكسدة

توجد هناك الكثير من مركبات الفلافونويد في مسحوق الكاكاو الذي يدخل في إنتاج الشوكولاتة نفسها ، بالإضافة إلى والعمل على تحسين الخصائص المضادة للالتهابات وزيادة مضادات الأكسدة وتحسين خصائص تخثر الدم ، كما تزداد حساسية الأنسولين ، مما يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري في المستقبل.

الكاكاو منبه طبيعي

فوائد الكاكاو للأطفال
فوائد الكاكاو للأطفال

عندما نقوم بالجمع بين شوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة بصورة فعالة ، فإنها توفر لنا التوازن الصحيح لمركبات الفلافونويد الأخيرة وتقلل من تناول الكافيين.

يحسن الكاكاو البشرة

إذا كان طفلك يعاني من مشاكل جلدية أو يفتقر إلى بشرة صحية ، فإن تناول الكاكاو يمكن أن يساعد في استعادة صحة الجلد دون التسبب في ظهور حب الشباب.

يحمي الكاكاو الجسم

فوائد الكاكاو للأطفال
فوائد الكاكاو للأطفال

تلعب مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو دورًا رئيسيًا في رعاية الجذور الحرة داخل جسم الطفل ومنعها من إتلاف الجسم داخليًا.

الكاكاو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم

يعتبر الكثيرون الشوكولاتة الداكنة خيارًا صحيًا ، وذلك ببساطة لوجود العديد من المعادن مثل السيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وغيرها الكثير ، مما يجعلها جزءًا من تركيبتها.

يحافظ على صحة الأسنان

يتجنب معظم الآباء إعطاء أطفالهم الكاكاو لأنهم يعتقدون أن تناول الكاكاو يسبب تسوس الأسنان ، والحقيقة هي عكس ذلك لأن الكاكاو في الواقع يعمل على تقليل وجود البلاك وتنظيف الأسنان بشكل صحيح ، على الأقل مرتين في اليوم ، ستقلل من خطر التسوس والمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان

من الآثار الرئيسية لتناول الكاكاو التحسين الفوري للدورة الدموية في الجسم.أيضا لدعم نمو وظائف الدماغ عند الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى