العناية بالشعرحياتك

فوائد الفحم للشعر لا تعد ولا تحصى

فوائد الفحم للشعر..!! يستخدم الفحم لإزالة السموم الملتصقة بفروة الرأس بلطف، ومن المعروف أن الفحم يعمل كمغناطيس يجذب الدهون والزيوت الزائدة والغبار والأوساخ وحتى المواد الكيميائية الضارة التي تتركها منتجات العناية بالشعر ويغير قوامها ولونها.

الشامبو العادي وغيره من منتجات تنظيف الشعر ينظف الشعر بدرجات متفاوتة دون الوصول إلى الجذور، ويوصف لعلاج الحكة والتهيج والاحمرار من خلال تهدئة فروة الرأس وتحسين نموها، كما أنه يقلل من مشكلة الشعر الخفيف الناتج عن تساقط الشعر عن طريق فتح مسام فروة الرأس أمام بصيلات الشعر لتنمو وتخرج بشكل طبيعي، ويمكن للفحم أن ينظف مسام الرأس جيدًا، مما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في كثافة الشعر.

يمكن للفحم المنشط أيضًا إحياء شعرك الناعم والباهت والحيوي ومنحه النعومة والحجم الذي يحتاجه. إذا كنت شخصًا لديه فروة رأس دهنية وقشرة دهنية قشرية، فإن خصائص امتصاص الفحم النشط ستساعد على امتصاص كل الزيوت الزائدة، وبالتالي التخلص من كل قشرة الشعر من شعرك، والقضاء على الخلايا الميتة، فهو يحارب الفطريات والبكتيريا ، بالإضافة إلى محاربة تساقط الشعر وتقصفه، ويمنحه الترطيب واللمعان الفتائل.

طرق استخدام الفحم في روتين الشعر اليومي

أسهل طريقة لاستخدام الفحم لشعرك هي استخدام منتجات الفحم النشط أو استخدام قناع الفحم الأسبوعي كمقشر لفروة الرأس، وخلط 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الفحم وملعقتين كبيرتين من ملح الطعام مع مجموعة من الزيوت المغذية للشعر، ولعل أهمها ومنها زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز، وبعد وضع قناع التقشير، دلكي فروة الرأس بلطف، واتركي القناع لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة.

ماسك الفحم مع زيت جوز الهند

لعمل هذا القناع، اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الفحم وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، سخني زيت جوز الهند حتى يذوب تمامًا، ثم امزجي مسحوق الفحم مع زيت جوز الهند، وضعي هذا المزيج على فروة رأسك، ودلكي فروة رأسك برفق بحركات دائرية حيث يعمل ذلك على تحسين الدورة الدموية، فهو يساعد في التقشير اللطيف، ويترك القناع على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر وشامبو خفيف.

ماسك الفحم وبيكربونات الصوديوم

لتطبيق هذا القناع على شعرك، ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الفحم في وعاء، وأضيفي كوبًا من الماء الدافئ مع التقليب للحصول على خليط متجانس، ومن الأفضل أن تخلط المكونات جيدًا للحصول على في النهاية خليط متماسك، ثم ضعي المزيج على الشعر سواء كان جافًا أو مبللًا للحصول على نتيجة جيدة، اتركي القناع على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر الناعم بالطريقة المعتادة.

ماسك الفحم وبذور الكتان

لجني فوائد هذا القناع، اخلطي ربع كوب من بذور الكتان مع قرصين فحم ونصف كوب ماء، اخلطي المكونات جيدًا وضعيها على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم غطي رأسك بقبعة بلاستيكية، واشطفي شعرك كالمعتاد.. فوائد الفحم للشعر..!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى