فوائد الصنوبر الصحية.. يحمي من أمراض عديدة

حبات الصنوبر لها طعم رائع وتعطي الأطباق المختلفة نكهة خاصة، هذه المكسرات الصغيرة الثمينة لها فوائد صحية مهمة لا يمكن لأحد أن يفكر فيها ، ولعل أهمها تحسين الحالة المزاجية.

تشارك أخصائية التغذية عبير أبو رجيلي ، من عيادة Diet of the Town، القائمة التالية من الفوائد الصحية لحبوب الصنوبر للنساء على وجه الخصوص:

فوائد الصنوبر لخفض ضغط الدم

يحتوي الصنوبر على مستويات عالية من المغنيسيوم، مما يساعد في خفض مستوى ارتفاع ضغط الدم في الجسم ، إلى جانب الحماية من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

فوائد الصنوبر لتحسين المزاج بشكل عام

فوائد الصنوبر الصحية
فوائد الصنوبر الصحية

أقرأ: فوائد زيت الصنوبر للبشرة

أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن تناول كميات كبيرة من المغنيسيوم يرتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض نوبات الغضب ، وأن حبوب الصنوبر هي أطعمة غنية بهذا المعدن القوي.

فوائد الصنوبر للحفاظ على وزن صحي

يساعد تناول كمية معتدلة (قبضة اليد) من حبات الصنوبر يوميًا كوجبة خفيفة في الحفاظ على وزن صحي ، طالما أنها جزء من نظام غذائي مدروس جيدًا. لذا تأكد من تضمين الصنبور في نظامك الغذائي.

فوائد الصنوبر للحفاظ على صحة العين

يحتوي الصنوبر على مضادات أكسدة وفيرة ، وهي ضرورية للحفاظ على صحة البصر والوقاية من أمراض العين.

فوائد الصنوبر للوقاية من السرطان

حصة واحدة من الصنوبر توفر حوالي 18٪ من المدخول اليومي الموصى به من المغنيسيوم. وينعكس ذلك بشكل إيجابي في الحد من مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية ، إلى جانب احتواء الصنوبر على مضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة وأكسدة الخلايا ، وتحولها لاحقًا إلى أورام سرطانية.

فوائد الصنوبر في خفض الكوليسترول الضار

فوائد الصنوبر الصحية
فوائد الصنوبر الصحية

أظهرت نتائج العديد من الدراسات العلمية التي أجريت مؤخرا أن تناول الصنوبر يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم ، كما ييساعد في التقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى