فوائد الشمندر للحامل

ما هي فوائد الشمندر للحامل؟ البنجر أو الشمندر مثل أي نوع آخر من الطعام هناك من يحبه، وآخرون لا يحبونه، وبالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالبنجر فهو من الخضروات الجذرية، ويأتي بألوان متنوعة ولكن لونه الأرجواني هو اللون الأكثر شهرة، يمكن مزج النكهة الترابية الخاصة به مع كل شيء بدءا من السلطات وصولا إلى العصائر.

بالإضافة إلى ذلك يتميز البنجر أيضًا بقيمته الغذائية المميزة، الأمر الذي يجعله اختيارًا حكيمًا لأي امرأة أثناء الحمل على وجه الخصوص.

فوائد الشمندر للحامل
فوائد الشمندر للحامل

اقرأ أيضا فوائد أكل الفول السوداني للحامل

فوائد الشمندر للحامل

يمنع الإمساك أثناء الحمل
في حين أن الهرمونات أثناء الحمل يمكن أن تبطئ عملية الهضم، فقد ثبت أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل البنجر يمنع خطر الإمساك أثناء الحمل.

يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي
يعتبر البنجر أيضًا مصدرًا غنيًا جدًا بحمض الفوليك، وقد ثبت أن تناول الامرأة الحامل لكمية كافية من هذا الحمض يساعد في منع مشاكل النمو عند الولادة مثل انعدام الدماغ والسنسنة المشقوقة، يوصى بأن تتلقى النساء الحوامل 400 ميكروغرام من حمض الفوليك بشكل يومي، ومن الأفضل استشارة أخصائي في هذا الصدد.

يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم
مع زيادة خطر إصابة المرأة الحامل بالانيميا أو “فقر الدم” وهي حالة مصحوبة بأعراض بما في ذلك الشعور بالتعب والضعف يوصي الأطباء بالاعتماد على جذر الشمندر لأنه مصدر نباتي جيد للحديد وهو عنصر ضروري للمرأة أثناء الحمل.

يمنع تقييد نمو الجنين
لقد ثبت في بعض الدراسات أن البنجر يمكن أن يمنع هذه الحالة، ومع ذلك دعا الباحثون إلى مزيد من الدراسات لتقييم جدوى مكملات البنجر والنترات أثناء الحمل.

تقليل فرصة الاصابة بتسمم الحمل
أثبتت دراسة أجريت العام الماضي على الفئران التجريبية أن عصير البنجر يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية.

يساعد في الحفاظ على الوزن
الشمندر مصدر غني بفيتامين سي والبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك والمنغنيز والحديد، كما أنه قليل السعرات الحرارية ، وتصل نسبة الماء التي يحتويها إلى 87٪ لذلك يعتقد الباحثون أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن الجسم.

فوائد الشمندر للحامل
فوائد الشمندر للحامل

أقرأ: فوائد عصير الشمندر الأحمر لكبار السن

أضرار الشمندر أثناء الحمل

من الواضح أنه لا توجد مشكلة في تناول البنجر أثناء الحمل، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن البنجر يمكن أن يغير لون البول أو البراز ويجعله وردي أو أحمر، يوصى بالرجوع للطبيب إذا لاحظت أن البنجر قد حول بولك أو برازك إلى اللون الوردي أو الأحمر، فقد تكون هذه علامة على أنك تعاني من نقص الحديد أو أن هناك مشكلة أخرى والتي قد تتطلب المزيد من الاختبارات..

فوائد الشمندر للحامل
فوائد الشمندر للحامل

هل اشتهاء الشمندر يكشف جنس الجنين؟

لم تجد الدراسات علاقة بين الرغبة في تناول طعام محدد وجنس البيبي، بل تميل النساء الحوامل إلى اشتهاء الأطعمة المختلفة حسب ثقافتهن ومكان إقامتهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى