فوائد الأعشاب البحرية في علاج مشاكل البشرة

يمكن للأعشاب البحرية أن تفيدك أنت وجسمك بشكل يفوق توقعاتك أو معتقداتك ، لا سيما أنها تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وتحارب التهاب المفاصل وأمراض الاضطرابات الهضمية والربو والسمنة ، فضلاً عن كونها مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة.

لكن استخدامات الأعشاب البحرية لا تقتصر على الأكل فقط ، بل يمكن استخدامها لتحسين نضارة وحيوية البشرة بشكل كبير. لقد ثبت أنه يساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها وكذلك يفيد في مكافحة حب الشباب.

لماذا تعتبر  الأعشاب البحرية من الحلول التي تساعد في علاج مشاكل الجلد؟ كونه من المصادر الغنية المميزة بالفيتامينات والمعادن والمركبات الطبيعية التي ثبت قدرتها على إصلاح البشرة ، فضلاً عن قدرتها على إنتاج مجموعة من المكونات النشطة ، وهي مزيج من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة لاستعادة توازن البشرة وتجديدها وتثبيتها.

كيف تساعد  الأعشاب البحرية في حل مشاكل الجلد؟

فوائد الأعشاب البحرية
فوائد الأعشاب البحرية

1- له نشاط مضاد للتجلط

ثبت أن الفوكويدان ، المشتق من الأعشاب البحرية ، فعال ضد تخثر الدم ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الفوكويدان بديل للهيبارين ، وهو دواء مضاد للتخثر.

2- يمنع التهابات الجلد وحب الشباب

بينما يعاني الجميع تقريبًا من حب الشباب أو الطفح الجلدي أو الأكزيما مرة واحدة على الأقل في حياتهم ، يتم إثراء مركبات الأعشاب البحرية بمجموعة متنوعة من الكائنات الحية التي تحتوي على مجموعة واسعة من المركبات المهمة بيولوجيًا والتي تعد مفيدة من الناحية التجميلية للبشرة لأنها تزيل سموم الأعماق من الجلد وينظم الغدد الدهنية ، ويقلل من الالتهابات ، ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة ، ويغذي البشرة ويرطبها.

3- له تأثيرات مضادة للشيخوخة

تعد مركبات الأعشاب البحرية الموجودة في البيئة البحرية موطنًا لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية التي تشمل مجموعة واسعة من المركبات المهمة بيولوجيًا والتي تعد مفيدة من الناحية التجميلية للبشرة.

4- يقلل من تصبغ الجلد

فوائد الأعشاب البحرية
فوائد الأعشاب البحرية

أظهرت الدراسات أن الفلوروتانين المشتقة من الأعشاب البحرية مفيدة لصحة الإنسان. تعمل كمضادات للالتهابات ، وتعزز الصحة وتستخدم في صناعة مستحضرات التجميل. وجد الباحثون أن المركب البني Ascophyllum nodosum الغني الفلوروتانين له نشاط مثبط ضد الإجهاد التأكسدي والالتهاب والشيخوخة ، وهي الأسباب الجذرية للعديد من مشاكل الجلد.

5- يزيد من إنتاج الكولاجين

بفضل هيكلها الخلوي البسيط ، يمكن للأعشاب البحرية الغوص في أعماق الجلد لترطيب وتغذية خلاياها ؛ مما يمنحها توهجًا صحيًا رائعًا ، لذلك فإن الأعشاب البحرية لها العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تحسن من عمر البشرة.

6- له نشاط مضاد للفيروسات

لقد ثبت أن العديد من السكريات متعددة الاعشاب البحرية نشطة للغاية ضد الفيروسات مثل بعض الفيروسات البشرية ، بما في ذلك مسببات الأمراض المهمة مثل فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الهربس البسيط والفيروس المضخم للخلايا البشرية وفيروس حمى الضنك والفيروس المخلوي التنفسي

7- يتميز بالعناصر الغذائية الفائقة

ثبت أن فوكوكسانثين المضاد للأكسدة الموجود في الأعشاب البحرية البنية له تأثيرات وقائية على الكبد والأوعية الدموية في الدماغ والعظام والجلد والعينين عند تناوله أو وضعه موضعياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى