ما هي فوائد ألياف سيلليوم ؟

ربما تكون قد سمعت عن ألياف سيلليوم كملين طبيعي يساعد في علاج الإمساك ، ولكن ما لا تعرفه هو أن هذه الألياف لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة في الواقع من نواحٍ أخرى.

وتوضح المكتبة الوطنية الأمريكية للطب أن هذه الألياف تأتي في أشكال عديدة ، بما في ذلك المساحيق والحبيبات والكبسولات والسوائل والرقائق ، وعادة ما يتم تناولها من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم وتختلف الجرعة من حالة إلى أخرى ، و في كثير من الأحيان حسب توصية الطبيب.

إذا تم تناوله كمسحوق أو حبيبات ، يوصي الأطباء بخلطه مع 8 أونصات من سائل مستساغ ، مثل عصير الفاكهة ، قبل الاستخدام مباشرة لضمان أفضل فعالية لهذه الألياف دون آثار جانبية ، يوصى بشرب ما لا يقل عن 8 أونصات (240 ملليلترا) من السائل عند تناوله ، وهو ما يجب أن تعرفه.

ما هي فوائد ألياف سيلليوم؟

إنه مصدر غني بالألياف

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل هذه الألياف مفيدة لك هو أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، حيث تحتوي ملعقة واحدة على 7 جرامات منها ، وهو ما يمثل 25٪ من احتياجاتك اليومية.

يساعد على الهضم

فوائد ألياف سيلليوم
فوائد ألياف سيلليوم

قشور السيليوم هي بروبيوتيك (أو بروبيوتيك) ، مما يعني أنها تعزز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء ، وتساعد على الهضم لأنها غنية بالألياف في الغالب.

يساعد على تقوية المناعة

كما قلنا ، فهي معززات للحيوية ، ومن المعروف أن البكتيريا المفيدة ضرورية لتعزيز المناعة ، وتقليل الالتهاب ، ومكافحة الالتهابات ، وتعزيز نمو الخلايا والأنسجة السليمة.

يساعد على منع الإسهال

وقد ثبت أن هذه الألياف تساعد في علاج حالات الإسهال لأنه عند إضافة السائل إلى مسحوق سيلليوم ، فإنه ينتفخ ويزداد حجمه ، ثم يمتص الماء في الجهاز الهضمي ، مما يجعل البراز أكبر ، ويسمح له بالمرور بشكل أبطأ.

يساعد في علاج الإمساك

يمكن أن تساعد هذه الألياف بشكل فعال في علاج حالات الإمساك ، خاصةً أنها معروفة جدًا بأنها أحد الملينات المميزة حيث تمتص السوائل في الأمعاء ثم تزيد من حجمها وتشكل برازًا كبيرًا وسهل الإخلاء.

يساعد على خفض نسبة الكوليسترول

فوائد ألياف سيلليوم
فوائد ألياف سيلليوم

أظهرت بعض الدراسات أن قشور السيليوم تخفض الكوليسترول بشكل طبيعي عند استخدامها مع نظام غذائي ونمط حياة صحيين.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف القابلة للذوبان مثل سيلليوم يقلل من الدهون الثلاثية ويقلل الكوليسترول ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد على التحكم في الوزن

لقد ثبت أن استهلاك الألياف مثل ألياف السيليوم يمكن أن يترافق مع انخفاض في وزن الجسم ، خاصة وأن الألياف توفر الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وبالتالي تقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها بشكل طبيعي ، مما يساعد في النهاية على التقليل وزن. .

يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم

ثبت أن ألياف السيليوم تساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم ، مما قد يفيد مرضى السكري بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى