المنوعات

فهم مكونات أغذية الحيوانات الأليفة

فهم مكونات أغذية الحيوانات الأليفة، المنتجات الثانوية: إنها ما يتم تناوله على العشاء على الأقل إذا كان كلبًا أو قطة، على الرغم من أنني وزوجتي تيريزا ذهبنا إلى بعض المطاعم الفاخرة، التي تخدم ما قد يعتبره الكثير من الناس منتجات ثانوية، الكبد من احد؟

قد تكون مكونات طعام الحيوانات الأليفة وتغذية الحيوانات الأليفة بشكل عام مربكة لأصحاب الحيوانات الأليفة، ولكن المنتجات الثانوية لها سمعة سيئة لا تستحقها دائمًا، دعنا نتناول الموضوع لمعرفة المزيد عنها.

أولاً لنتعرف إلى ما هي المنتجات الثانوية المستخدمة في أغذية الحيوانات الأليفة؛ المنتجات الثانوية هي منتج مشترك للمكونات الغذائية، بما في ذلك أجزاء من حيوان أقل استخدامًا في إمدادات الغذاء البشري في الولايات المتحدة، ولكن يمكن أن توفر فوائد غذائية أساسية، وتتضمن بعض الأمثلة على المنتجات الثانوية أجزاء حيوانية نظيفة، مثل: الكبد والكلى والقلب والرئتين والطحال ووجبة غلوتين الذرة والشحم، لا يبدو هذا مختلفًا عما تشاهده كلابًا برية أفريقية تأكل على Nat Geo WILD.

سوف أكون أول من يقول إن بعض هذه الأشياء لا تبدو شهية للحنك البشري، ومع ذلك فإن المنتجات الثانوية كثيفة العناصر الغذائية بشكل لا يصدق ومستساغة للغاية للحيوانات، في الواقع القطط والكلاب في البرية تأكل هذه الأعضاء بشكل غريزي، أولاً لأنها تجلب ثروة من العناصر الغذائية، مثل: البروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن إلى مائدة الطعام، لذلك ليس من السيئ إطعام المنتجات الثانوية في طعام الحيوانات الأليفة طالما أنها جزء من نظام غذائي كامل ومتوازن.

سألت زميلي الدكتور توني بافينجتون؛ أخصائي التغذية البيطرية، عما إذا كانت المنتجات الثانوية لها أي فوائد للحيوانات الأليفة” هذا ما قاله: “المنتجات الثانوية المنتجة بشكل صحيح يمكن أن توفر مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية للحيوانات الأليفة، كما يمكن أن تكون استخدامًا آمنًا واقتصاديًا للمواد البيولوجية”

ويشير إلى أن هذه فائدة لكل من البشر والحيوانات الأخرى.

الآن، اعتمادًا على المصدر والمعالجة، لا يمكن دائمًا الاعتماد على المحتوى الغذائي للمنتجات الثانوية، يمكن أن تسمح المعالجة السيئة للمنتجات الثانوية بالتلوث، حيث يمكن أن تؤدي المعالجة غير السليمة أيضًا إلى قلة توافر العناصر الغذائية، لهذا السبب من المهم معرفة سمعة الشركة المصنعة.

يمكن لمالكي الحيوانات الأليفة التأكد من أن طعام حيواناتهم الأليفة آمن وصحي، سواء كان يتضمن منتجات ثانوية أم لا، عن طريق التحقق للتأكد من أن الشركات المصنعة تلبي أو تتجاوز معايير FDA و AAFCO، على سبيل المثال: الانتقال مباشرة إلى موقع الشركة المصنعة لمعرفة المزيد حول معايير السلامة والجودة التي يستخدمونها، مثل: اختبار المواد الخام للشوائب ومحتوى المغذيات أو العمل مع علماء الأغذية والمهن البيطرية وخبراء التغذية لتطوير المنتجات، يجب أن تنشأ أي منتجات ثانوية للحوم والدواجن من حيوانات المزرعة في منشآت معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية أو سلطة معادلة.

كما يقول “يعتمد نجاحهم على يقظة الشركة ونزاهتها”.

بشكل عام، يجب على مالكي الحيوانات الأليفة البحث في معايير الجودة والسلامة للشركة التي تصنع طعامهم للحيوانات الأليفة، لذا من المهم أن تعرف من يصنع طعام حيوانك الأليف، ومكان صنعه، وما هي الخطوات التي تتخذها الشركة المصنعة لضمان جودة طعامها وسلامته، فيما يلي بعض النصائح لمالكي الحيوانات الأليفة لمعرفة المزيد عن طعامهم للحيوانات الأليفة:

  • انظر إلى ما وراء قائمة المكونات الموجودة على العبوة وتحقق من جودة التصنيع ومدى صرامة معايير الجودة للشركة التي تصنع الطعام.
  • اذهب إلى موقع الشركة المصنعة لأغذية الحيوانات الأليفة، وذلك لمعرفة ما إذا كانوا يمتلكون مصانعهم، وهل طعامهم مصنوع في الولايات المتحدة، وما هي الخطوات التي يتخذونها للتأكد من أن أغذية الحيوانات الأليفة الخاصة بهم تلبي أو تتجاوز معايير إدارة الغذاء والدواء (FDA) وآافكو (AAFCO) للسلامة والجودة.
  • اتصل بمصنّع أغذية الحيوانات الأليفة واسألهم عن عملية التصنيع، ومعايير الجودة والسلامة والمكونات التي يستخدمونها في أطعمتهم، كما يجب أن يكونوا قادرين على شرح سبب استخدامهم لأي مكون والفوائد الغذائية.
  • تحدث إلى طبيبك البيطري، وذلك لأنهم يفهمون تغذية أغذية الحيوانات الأليفة، ويمكنهم تقديم توصيات بشأن أطعمة الحيوانات الأليفة الآمنة والصحية لحيواناتك الأليفة.

 

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى