فنون التعامل مع الازواج

العديد من الزوجات لا يعرفن مبادئ السعادة الزوجية ولا فنون التعامل مع الازواج فإما أن ينتهي الزواج بالطلاق، أو يستكمل الزوجان زواجهما تحت الضغط ولكن بتعاسة كبيرة، بحسب د مدحت عبد الهادي المختص في العلاقات الزوجية، إليكم بعض النصائح للزوجة للحفاظ على أسرتها.

فنون التعامل مع الازواج
فنون التعامل مع الازواج

فنون التعامل مع الازواج

أخذ كلام الزوج بعين الاعتبار

أصبحت المرأة في العصر الحديث هي المسؤولة عن اتخاذ القرارات داخل الأسرة ولكن هذا لا ينفع نهائيا مع معظم الرجال، حيث من واجب الزوجة أن تشارك زوجها وتستمع إلى ما يقوله وتعمل به طالما كان بعيدا عن الاذى و العصيان، هذا لا ينقص من سمعتها بل تكون أعلى من زوجها، كل ما تقتضيه الحياة المشتركة للزوج والزوجة هو رباط الوئام والمودة بين الأسرة.

كلمات تحفيز وتشجيع

المجاملة اللفظية من أكثر أشكال الفن شيوعاً في التعامل مع الزوج تعبيراً عن الحب، وكلمة التشجيع تعني الدافع، عندما يشعر الزوج بعدم الأمان فهو بحاجة إلى كلمات زوجته المشجعة والتشجيع يتطلب من الزوجة أن تتعاطف مع زوجها وأن ترى العالم من وجهة نظره من أجل معرفة أولوياته، أيضا من قائمة كلمات التشجيع الكلمات اللطيفة التي تعبر عن مدى حب الزوجة لزوجها، يجب ايضا على الزوجة الانتباه إلى نبرة صوتها اثناء التحدث مع الزوج.

التواصل الجسدي

التواصل الجسدي احدى فنون التعامل مع الازواج، لأنه طريقة فعالة لتوصيل الحب على سبيل المثال اقتراب الزوجة من زوجها لكي تلمس يده، والاتصال الجسدي هو اللغة الرئيسية للحب، بدونها لا يشعر العشاق انهم يحبون بعضهم.

تقديم الهدايا

الهدية أساسية في العلاقات الزوجية، فهي دليل على التفكير المستمر في الطرف الآخر  ومهما كانت تكلفة الهدية المهم بالأحرى هو التفكير في الزوج، ومن اشهر الامثلة على الهدايا التي يمكن تقديمها الحلوى التي يحبها الزوج او هدية يدوية مثل عمل الغزل والحياكة، أو كتاب، أو صدقة خيرية كل هذه الأشياء ستجعل الزوج سعيد ومحب للزوجة و سيتبادل الهدايا لها.

فنون التعامل مع الازواج
فنون التعامل مع الازواج

تكريس الوقت

قضاء الوقت هنا لا يعني فقط التواجد في مكان واحد، يمكن للزوجين قضاء الكثير من الوقت في المنزل، ولكن الزوجة مشغولة بالكثير من الأشياء الأخرى، ولكن من فن التعامل مع الزوج أن تحاول المراة فعل شيء ما مع زوجها وتخصيص ساعات له مثل ممارسة الألعاب الممتعة والمشي لمسافات طويلة معًا ومشاهدة فيلم والتحدث عن العديد من الموضوعات والاستماع إلى شريكك.
واخيرا عندما يتعلم الزوجان تلبية الاحتياجات العاطفية التي يحتاجها كلاهما، سيصبح حبهم أمتن وزواجهم أقوى من أي وقت مضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى