الثقافة والفن

معلومات عن فعاليات منطقة The Alley العالمية ضمن موسم الرياض

تعد منطقة The Alley في الرياض بوليفارد سيتي من أكبر المناطق في موسم الرياض 2021، حيث تضم عددًا من المناطق، ولكل منها مجموعة من الفعاليات الخاصة بها والمتاجر والمطاعم.

افتتحت منطقة The Alley في 4 ديسمبر 2021 وتتضمن مفاهيم ترفيهية جديدة متنوعة تحاكي التجارب العالمية المميزة وتضيف جمالًا إلى أمسيات الشتاء في الرياض، وتنسيق الإضاءة والنباتات، وإطلالات غروب الشمس أمام النافورة
ومن أهم أنشطة وخصائص هذه المنطقة The Alley:

يعرض شارع The Alley حوض البحر الأبيض المتوسط​​، ومختلف المناطق الأوروبية والدولية، مما جذب الزوار إلى الازدحام فيه.

يتضمن مزيجًا من النباتات الخضراء والأشجار المورقة التي تساعد على الاستمتاع بشعور رائع من المرح والتجول والتعرف على ثقافات العالم المختلفة وتشجيعهم على التقاط الصور وتوثيق الذكريات.

ويضم الشارع 6 مطاعم وكافيهات عالمية، منها: مقهى إيلان الذي له حضور أول في المملكة العربية السعودية.

فهو يجمع بين خيارات الطعام المتعددة، التي تحتوي على عدد من المشروبات الساخنة، بالإضافة إلى الآيس كريم، والمأكولات الفاخرة من إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط ​​ومختلف المناطق الأوروبية والدولية.

يقع بوليفارد مدينة الرياض شمال مدينة الرياض وتحديداً في حي حطين، وتقدر المساحة الإجمالية للجادة بـ 900 ألف متر مربع، بعد أن تضاعفت ثلاث مرات مقارنة بالموسم السابق.

ينقسم الشارع إلى مجموعة من المناطق، ولكل منها مجموعة من الفعاليات والمطاعم والمقاهي والمتنزهات ومراكز الألعاب العالمية والمهرجانات والمحلات التجارية المصممة لجميع الأذواق والأعمار. ومن أهم هذه المناطق منطقة النافورة والتي تتميز بتوفر شاشات مختلفة لأضواء الليزر والألوان والموسيقى المتوافقة مع عرض النافورة.

يفتح البوليفارد أبوابه يوميًا من الساعة 2:00 ظهرًا حتى الساعة 05:00 صباحًا، الساعة 4:00 مساءً.

يشار إلى أن حفل الافتتاح شهد حضورا جماهيريا كبيرا، قبل ساعات قليلة من بدء الحفل، حيث تم تزيين سماء منطقة البوليفارد بصور الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان. حضر الحفل العديد من المسؤولين والمواطنين من دول الخليج والدول العربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى