أخبار الخليج

فعاليات الثقافة في الخليج تُأجل بسبب وفاة رئيس الإمارات

قررت مؤسسات وهيئات خليجية، اليوم الجمعة، تأجيل فعاليات ثقافية وفنية؛ وذلك بسبب وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

حيث ان السعودية قررت تعليق كافة الفعاليات والأنشطة السياحية، اعتباراً من الجمعة إلى الاثنين القادم؛ حداداً على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

كما علقت وزارة الثقافة السعودية الفعاليات الثقافية ثلاثة أيام، من الجمعة إلى الاثنين المقبل كذلك.

 

كما أعلنت تأجيل حفل الليلة للفنان كاظم الساهر والفنانة زينة عماد ضمن مهرجان الغناء بالفصحى، مشيرة إلى أنها ستعلن قريباً الموعد الجديد، وآلية استرجاع مبلغ التذاكر لمن يرغب بذلك.

 

في حين وزارة الثقافة القطرية إيقاف أنشطة وبرامج فعالية البراحة، حداداً على وفاة الرئيس الإماراتي.

 

يذكر أنه ليلة أمس كان من المقرر فعالية “البراحة” التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة البلدية ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، والتي تتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، قد انطلقت مساء الخميس في حديقة رأس بوفنطاس بمدينة الوكرة.

 

وتأتي الفعالية في إطار تفعيل الشراكات المجتمعية لتعزيز الثقافة والصناعات الثقافية.

 

وأعلنت “الهيئة العامة للترفيه” السعودية تعليق كافة الحفلات والعروض الترفيهية، اعتباراً من اليوم الجمعة إلى يوم الاثنين المقبل في جميع مناطق المملكة؛ وذلك للسبب نفسه.

 

كما أعلن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، في الكويت، إرجاء جميع أنشطته حتى إشعار آخر، كذلك قرر منتجو حفلات محمد حماقي، وأصالة نصري، ورحمة رياض، إلغاء حفلاتهم التي كانت مقررة اليوم؛ وذلك حداداً على رئيس دولة الإمارات.

 

و حداداً على وفاة رئيس الإمارات أعلن الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله تأجيل حفله بالكويت الذي كان مقرراً له يوم 27 من الشهر الجاري.

 

وقال عبد الله : “حزناً ومواساة لأحبتنا في ⁧ الإمارات‬⁩ على رحيل فقيدهم وفقيدنا الغالي الشيخ ⁧‫خليفه بن‬⁩ زايد قرّرتْ و⁧روتانا‬⁩ تأجيل حفلي يوم 27 مايو في الكويت‬⁩ الحبيبة”.

 

يذكر أن رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد توفي عن عمر ناهز 73 عاما، يوم الجمعة 13 مايو .

 

 

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى