الرئيسية

كيفية التخلص من فضلات الطيور على السيارة

تعتبر فضلات الطيور مشكلة كبيرة للسيارة خاصة في فصل الصيف حيث أن فضلات الطيور التي لم يتم إزالتها بشكل صحيح من سطح السيارة يمكن أن تحترق من حرارة الشمس وتتسبب في تلف طلاء السيارة. يجب إزالته على الفور. يقال إن بعض ألوان السيارات تجذب الطيور، حيث كانت السيارة الحمراء هي الأكثر تضررًا من فضلات الطيور.

نصائح لازالة فضلات الطيور من السيارة:

لا ينبغي فرك فضلات الطيور الجافة مباشرة على السيارة لأن المواد الصلبة يمكن أن تخدش الطلاء.

كخطوة أولى، يجب نقع الأسطح الملوثة بفضلات الطيور في ماء فاتر، ولكن في الأماكن المنحدرة مثل الباب الجانبي على سبيل المثال، يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة.

نظف بقطعة قماش مبللة بإسفنجة ناعمة.

يعد النقع ضروريًا جدًا حتى عندما تريد غسل السيارة لأن البخاخ والماء والفرشاة لا تزيل البقع الصعبة ويمكن أن تسبب خدوشًا سيئة على الطلاء.

يقوم مصنعو السيارات باختبار جودة الطلاء باستخدام فضلات الطيور الاصطناعية المطورة في المختبر بحيث تتوافق أحماضها مع المخلفات المختلفة لمعظم أنواع الطيور،، يتم تسخين الألواح أيضًا إلى 60 درجة، وهو أمر مهم لأن الطلاء على سيارة متوقفة في الشمس يمتد من الحرارة ويتقلص مرة أخرى عندما يبرد، وبالتالي يلتصق بالأوساخ، بما في ذلك فضلات الشمس.

أهم نصيحة للحفاظ على طلاء سيارتك جيدا لأطول فترة ممكنة هي التنظيف المنتظم للسيارة.

أختيار المحررين:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى