ما هي فائدة عشبة الجنكة للنساء !

أصبح من منتشر بشكل واسع استخدام الأعشاب في نظامنا الغذائي ، بما في ذلك عشب الجنكة ، الذي يأتي من الجنكة المعمرة من أصل صيني ، وهي من الأشجار التي تقاوم الظروف المناخية وتغير المناخ ، ومقاومة للفطريات والحشرات.

الجنكة بيلوبا أو كزبرة البئر ، تستخدم أوراقها وبذورها منذ آلاف السنين في الطب البديل الذي يعتمد على الأعشاب والنباتات ، ولكن يجب توخي الحذر لتجنب آثارها الجانبية.

تشتهر الجنكة منذ زمن بعيد باستخداماتها الشائعة لحماية الدماغ والذاكرة. لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

فائدة عشبة الجنكة

عشبة الجنكة تساعد على تهدئة الأعصاب وإرخاء العضلات والجسم ، وتعتبر من الاعشاب التي لها فائدة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والتوتر ؛ لأن شربه يساعد في تنظيم المزاج.

عشبة الجنكة تخفف آلام الدورة الشهرية ، وهي مفيدة للصداع النصفي ولمرضى الربو لأنه ينظف الرئتين.

فوائد الجنكة والقلق

وجد الباحثون أن استخدام مستخلص الجنكة لمدة 4 أسابيع متتالية يقلل من أعراض القلق.

فوائد الجنكة والدورة الشهرية

يساعد تناول مستخلص أوراق الجنكة عن طريق الفم على تقليل أعراض الدورة الشهرية.

من المستحسن أن تأخذ أوراق الجنكة من اليوم السادس عشر من الدورة السابقة ، وتستمر حتى اليوم الخامس من الدورة التالية.

فوائد الجنكة وضغط الشرايين الرئوي

يساعد تناول أوراق الجنكة مع دواء ارتفاع ضغط الدم الرئوي على تخفيف أعراض المرض ويزيد من كمية الأكسجين التي تصل إلى الرئتين.

فوائد عشبة الجنكة وانفصام الشخصية

وجد أن تناول الجنكة مع الأدوية النفسية يوميًا لمدة 8 إلى 16 أسبوعًا يقلل من أعراض الفصام ، كما وجد أنه يساعد في تخفيف بعض الآثار الجانبية للأدوية النفسية المستخدمة ، مثل الإمساك والعطش. .

يعاني بعض مرضى الفصام من خلل الحركة المتأخر كأثر جانبي نتيجة لاستخدام بعض أنواع الأدوية النفسية ، وجد أن استخدام مستخلص معين من عشبة الجنكة لمدة 12 أسبوعًا يساعد في خفض خطر الإصابة بهذا التأثير الجانبي.

فوائد ومضادات الجنكة

يساعد تناول أوراق الجنكة عن طريق الفم المريض على تحسين عملية التفكير والذاكرة واستئناف الأنشطة اليومية بعد السكتة الدماغية.

فوائد الجنكة والدوار

يساعد تناول أوراق الجنكة عن طريق الفم على تقليل الدوخة وزيادة توازن الجسم.

فوائد الجنكة وصحة العين

جرّبي عشبة الجنكة لصحة العينين

توصلت دراسة علمية إلى أن الجنكة تساعد في إبطاء تطور الضرر المرتبط بالزرق.

وجدت إحدى الدراسات تأثير تناول مكملات الجنكة على صحة العين ، حيث تم إجراؤها على عدد من الأشخاص المصابين بالجلوكوما ، حيث يؤدي تناول الجنكة إلى زيادة تدفق الدم إلى العين.

تحسين رؤية الألوان لدى الأشخاص المصابين باعتلال الشبكية السكري.

فوائد الجنكة وصحة الدماغ

تعمل الجنكة على تحسين المهارات الاجتماعية والمعرفية للأشخاص المصابين بالخرف من 6 إلى 12 شهرًا ويمكن أن تساعد هؤلاء الأشخاص على تحسين الذاكرة لديهم وعملية التفكير ، بجانب تحسين سلوكهم الاجتماعي ، هذا ما يزيد القدرة على أداء المهام اليومية بشكل جيد.

عشبة الجنكة مفيدة وتحارب الالتهابات

تحتوي الجنكة على مركبات الفلافونويد والتربينويدات بمستويات عالية وهي مركبات بتأثيرات الأجسام المضادة للأكسدة ، وتعمل على مكافحة وتقييد الآثار للجذور الحرة ، وهي عبارة عن جزيئات تفاعل الالتهاب وآلام الجسم المختلفة ، و إنتاجها أثناء بعض الوظائف الحيوية للجسم ، مثل عملية التمثيل الغذائي.

عشبة الجنكة مفيدة وتحسن الدورة الدموية وصحة القلب

أثبتت الأبحاث أن تناول عشبة الجنكة أو مكملها الغذائي سيزيد من تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم ، مما يعزز صحة القلب. ووجدت دراسة أجريت على الأشخاص المصابين بأمراض القلب الذين تناولوا نبات الجنكة زيادة فورية في تدفق الدم إلى عدة أجزاء من الجسم وتحسين عمل القلب.

فوائد عشبة الجنكة وعلاج الصداع النصفي

الجنكة علاج تقليدي شائع للصداع النصفي في الطب الصيني البديل. من المتداول أن لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. إذا كان الصداع النصفي ناتجًا عن الإجهاد المفرط وقلة النوم ، فإن الجنكة تكون فعالة في هذه الحالة.

فوائد عشبة الجنكة وتقلل من أعراض الربو

تشير بعض الأبحاث إلى أن الجنكة تقلل من أعراض الربو وأمراض الجهاز التنفسي الالتهابية الأخرى مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن ، وذلك بسبب احتوائها على المركبات المضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد في تقليل التهاب الشعب الهوائية وزيادة ضغط الدم وقدرة الرئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى