الرئيسية

عملية شفط الدهون ونحت الجسم: كل ما نعرفه

عندما تفكر في الحصول على قوام رياضي جميل أو نفس قوامك وبدون الدهون المتراكمة والمزعجة التي تؤثر على مظهرك، فأنت في هذه الحالة لستَ مطالبًا بتطبيق حميات غذائية شاقة، أو ممارسة تمارين رياضية مرهقة، عملية شفط الدهون  ونحت الجسم مع دكتور طارق زايد هي الطريق الأصح.

عملية شفط الدهون ونحت الجسم

حيث أن هناك حالات تعاني من تراكمات للدهون لا تستطيع الرياضة والحمية الغذائية الإسهام في التخلص منها، فعندما تبحث عن القوام المثالي، ونحلم بالجسم المشدود، فلا داعي للقلق فقد استطاع الدكتور طارق زايد حل رموز هذه المعادلة، مستفيدا بما قدمه العلم في مجال الإجراءات التجميلية ونحت الجسم وشفط الدهون، حتى تصل إلى ما تريد من قوام مثالي ممشوق خالي من الدهون.

تابع معنا عزيزي القارئ عزيزتي القارئة هذه السطور وسوف نتحدث معكم بكل عناية ودقة في موضوع شفط الدهون ونحت الجسم

و مما لا شك فيه إنَّ عملية شفط الدهون وتنسيق الجسم والنحت الرباعي الأبعاد، ليست عملية إنقاص للوزن، حيث انه لا يمكن تحديد كم كيلو جرام سيفقده المريض بعد إجراء هذه العملية، لكن ما يقوم به الدكتور طارق زايد يعتبر عملية فنية لتناسق الجسم حتى يمكن الوصول للقوام المثالي وليست لإنقاص الوزن.

عمليتك مع طارق زايد

 

مما لا شك فيه أن الجميع يبحث عن قوام ممشوق وجسم رياضي جميل سواء كان رجلًا أم سيدة ولكن أحيانًا قد ينتاب البعض قلق شديد من إجراء مثل هذه العملية.

 

ولكن الدكتور طارق زايد يطمئن الجميع وذلك لأنه يقوم بإجراء هذه العملية بإتباع مهارات خاصة به وتقنيات حديثة أثناء إجراء عملية شفط الدهون و وكذلك يقوم بالالتزام بكافة المعايير والأسس وذلك عن طريق إتباع عوامل الأمان العالمية الحديثة في الإجراء، حتى لا تحدث أدني مضاعفات وذلك ما يؤكد عليه الدكتور طارق زياد حيث من الضروري اختيار جراح التجميل الذي يتمتع بالمهارة والدقة المتناهية وكذلك الخبرة والكفاءة، وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات.

 

أقرا أيضا عن  شد ترهلات الظهر

من هو الدكتور طارق زايد

هو أستاذ للجراحة والتجميل والحروق وكذلك أستاذ جراحات اليد و العيوب الخلقية كم أنه أستاذ جراحات الميكروسكوب و الليزر وهو عضو الجمعية المصرية و البورد الأوروبي لجراحات التجميل.

شفط الدهون وعمليات التجميل مع دكتور طارق زايد

إنَّ دكتور طارق زايد يؤمن بأن تناغم جسمك هو من أهم أهدافه التي يسعى و يجد و يجتهد من أجل الوصول إليها، ويتعامل مع مناطق جسمك كموسيقار يجيد العزف على الآلات الموسيقية ويجعل من جسمك تناغم وتناسق حتى يؤدي كل عضو من جسمك دوره في سنفونية الجمال والروعة و التناغم حتى يصل لأعذب و أحلى النغمات.

وهذه هى أفكار وقناعات و مسئولية دكتور طارق زايد مايسترو التجميل والأناقة في مصر. ولقد تميز دكتور طارق في عمليات كثيرة منها ( تجميل الأنف و  شفط الدهون وشد الترهلات و نحت الجسم).

الدهون الزائدة وكيف يمكن التخلص منها

توجد هذه الدهون الحشوية،والتي تعرف باسم دهون الأعضاء وأماكن وجودها في:-

  1. ( داخل عضلات البطن، وداخل التجويف البريتوني، وتوجد معبأة بين الأعضاء الداخلية والجذع)
  2. وهي تختلف عن الدهون الموجودة تحت الجلد،ويكون تواجدها تحت الجلد- و يمكن التخلص من هذه الدهون بالشفط –
  3. وتوجد الدهون العضلية حيث يتم العثور عليها داخل العضلات الهيكلية
  4. وتتكون هذه الدهون الحشوية من الكثير من التكتلات الدهنية حيث تعمل على إظهار البطن بشكل غير طبيعي ومفرط لذا يظهر الجسم مثل شكل التفاحة، حيث أن الشكل الأمثل هو الشكل الكمثرى، وفيه تترسب الدهون على الوركين والأرداف

طريقة شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر والتي تعرف أيضًا باسم الشفط عالي التحديد، هي عملية تتم عن طريق الموجات فوق الصوتية حيث تتم من خلالها إزالة التكتلات الدهنية الموجودة تحت الجلد لتحسين شكل هذا الجزء من الجسم وذلك على النحو الأمثل ،حيث إن المرضى الذين يتم علاجهم عن طريق الفيزر  يصبحون في حالة بدنية جيدة وكذلك يفضلون عملية نحت الجسم بدلاً من استخدام شفط الدهون.

  • إذا أردت إجراء عملية شفط الدهون ونحت الجسم، فما عليك غير التوجه صوب مركز الدكتور طارق زايد، حيث يتم شفط الدهون ونحت الجسم مع هناك، وذلك عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية والتي من شأنها أنْ تعمل على تحويل كمية الدهون المتراكمة والصلبة إلى مستحلب دهني وسوائل وذلك في بضعة ثوانٍ معدودة حتى يمكن تسهيل عملية شفطها من الجسم.
  • وكذلك فإنَّ دكتور طارق زايد يقوم باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة والتي تعمل على إصلاح و شد الجلد بعد عملية الشفط للدهون حتى يمكن القضاء على حدوث ترهلات بعد شفط الدهون.

وتتم هذه العملية في النقاط التالية

سنعرض لك عزيزي القارئ عزيزتي القارئة، طريقة عملية شفط الدهون ونحت الجسم للدكتور طارق زايد حتى تكون مطمئنًا و على علم ودراية بما يحدث أثناء العملية.

أولا بالنسبة للبنج المستخدم فهو بنج موضعي مع إعطاء مهدئ ولكن في بعض الحالات الخاصة جداً قد يستخدم البنج الكلى حتى يتناسب مع حالة المريض ومن أمثلة ذلك حالات خوف المريض أو المريضة من الإجراء

خطوات إجراء العملية

  • في البداية يتم حقن بعض السوائل التي تساعد في انتفاخ هذه الخلايا -المراد التخلص منها- حتى تسهيل عملية تفتيت الدهون مع تقليل فقد الدم
  • بعد ذلك يقوم بتفتيت الدهون باستخدام الفيزر والذي يستخدم الموجات فوق الصوتية في تفتيت هذه الدهون و تحويلها إلى سوائل
  • يتم استخدام الكانيولات المرنة في عملية سحب الدهون التي تم إذابتها، حيث أنها تعمل على شفط الدهون و تشكيل الجسم.
  • ثم تتم عملية نحت الجسم وتحديد المنحنيات والعضلات و المنحنيات الأساسية بالجسم والتي تختلف باختلاف الجنس من الرجل إلى المرأة.
  • ثم يتم غلق هذه الفتحات الصغيرة.
  • ثم يتم وضع الفوم و الكورسية وذلك لعدم تجمع السوائل في مناطق أسفل الجلد و كذلك تقليل التورم و الكدمات.

بعد الانتهاء من شفط الدهون و نحت الجسم

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون ونحت الجسم، وإذا أراد المريض الحفاظ على ما وصل إليه يجب عليه إتباع الإجراءات الآتية:-

  1. يجب الإلتزام بعملية بوضع الكورسية وذلك لمدة شهرين.
  2. يجب العلم أن النتيجة النهائية لا تظهر إلا بعد شهر من إجراء العملية وذلك بعد أن تزول كل التورمات.
  3. يجب الحفاظ على الوزن المثالي بعد عملية شفط الدهون و نحت الجسم ذلك لضمان النتيجة المطلوبة وكذلك يجب الإنتظام في ممارسة بعض الرياضة للحفاظ على نتيجة الإجراء.

 

وفي النهاية عزيزي القارئ عزيزتي القارئة: أرجو أن أكون قد وفقت في عرض موضوعي لعملية شفط الدهون ونحت الجسم حسب رؤية الدكتور طارق زايد حيث أنني قد قدمت نبذة مبسطة عن السيرة الذاتية له وأفكاره وقناعاته، وكذلك تحدثت عن الدهون الزائدة وأماكن وجودها، طريقة شفط الدهون بالفيزر، والإجراءات التي نتبعها بعد الانتهاء من شفط الدهون و نحت الجسم.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى