صحة المرأة

دليلك الشامل حول عملية زراعة الكبد في الهند

انتشرت عملية زراعة الكبد في الهند نظرًا لتوافر المقومات اللازمة لعمليات زراعة الأعضاء، وذلك على خلاف الدول الأخرى، والتي شهدت تراجعًا كبيرًا في هذا النوع من العمليات، علمًا بأن بعض المرضى من ذوي الحالات المتأخرة ليس لديهم حلول أخرى سوى زراعة الكبد؛ لذا فهم يتوجهون من فورهم للدول التي تكون فيها عمليات الزرع متاحة، والتي تأتي الهند في مقدمتهم وتعتبر أمثلهم بفضل تقدمها الكبير في مضمار الطب والعلاج، ويمكننا توفير حجز سريع لك إذا تواصلت معنا على موقعنا الإلكتروني.

عملية زراعة الكبد في الهند

يُعد الجزء الأهم والأصعب في عملية زرع الكبد، هو توفير الكبد الذي تتم زراعته إما من متبرع توفى أو آخر على قيد الحياة.

وجدير بالذكر، أن الحصول على أعضاء بشرية في أغلب الدول العربية يُعد أمرًا يصعب تحقيقه؛ لذا يتجه المرضى إلى السفر لتلقي العلاج في دول أخرى تتوفر فيها الأعضاء البشرية، وتوجد فيها كوادر طبية قادرة على إجراء تلك العمليات الدقيقة بدون أخطاء.

وقد احتلت الهند مؤخرًا الصدارة بين الدول التي توفر الأعضاء للزراعة، وتُجرى فيها هذه العمليات بنسب نجاح كبيرة بفضل كوادرها الطبية الخبيرة.

نسبة نجاح عمليات زراعة الكبد في الهند

تُقدر نسبة نجاح زراعة الكبد بالهند للمريض والمتبرع، إذا كان حيًا، بحوالي 90٪.

ولا شك أن هناك عوامل تؤثر في نسب نجاح هذه العمليات، أهمها حالة المريض الصحية بوجه عام، وعمره، وبالطبع كفاءة الأطباء ومستوى الرعاية الصحية.

كذلك يؤثر على نجاح العملية وزن المريض ومؤشر كتلته، ومدى التوافق بين أنسجة المريض والمتبرع، بالإضافة لطول فترة الانتظار حتى إجراء العملية.

كما أثبتت الدراسات أن نسب نجاح عمليات زراعة الكبد على مدى 20 عام تكون كالتالي:

  • خلال العام الأول 86%.
  • على مدى 3 أعوام 75%.
  • بعد 5 أعوام 70%.
  • في خلال 20 عام 50%.

تكلفة عملية زراعة الكبد في الهند

تنخفض تكلفة عمليات زراعة الكبد في الهند بوجه عام، والتي قد تصل إلى نصف تكلفة العملية في الدول الأخرى.

مع العلم أنه ليس ثمة فرق كبير في نسب  نجاح هذه العمليات بين الهند والدول الأخرى، حيث تشتهر الهند بجودة خدماتها ومرافقها وكوادرها الطبية.

وتتراوح تكلفة زراعة الكبد بالهند بين 27 ألف دولار و30 ألف دولار أمريكي.

كما تتأثر التكلفة بعدد من العوامل منها المدينة والمستشفى وأجر الطبيب، بالإضافة إلى تكاليف الفحوصات والأدوية حسب حالة المريض.

أحسن مستشفى في زراعة الكبد في الهند

أضحت أصبحت الهند مقصدًا لكثير من مرضى الكبد؛ نتيجة لكثرة المستشفيات المختصة بهذا الإجراء.

كما تتميز المستشفيات في الهند بوجود أكفأ أطباء في زراعة الكبد والجراحات المختلفة، مع توفير أعلى درجات الرعاية الصحية للمرضى قبل وبعد الجراحة، بالإضافة لتوفر التقنيات المتطورة.

ومن خلال موقعنا الالكتروني يمكنك التعرف على أحسن مستشفيات في الهند لزراعة الكبد؛ فتواصل معنا واحصل على المعلومات اللازمة.

أكفأ طبيب في زراعة الكبد في الهند

تعتبر الهند من الدول الغنية بالكوادر المتميزة والماهرة في المجال الطبي بشكل عام، وفي مجال زراعة الأعضاء بشكل خاص.

وجدير بالذكر، أن كفاءة الأطباء في، الهند لا تقل عنها في أكثر دول العالم تقدمًا في المجال الطبي، بل تتفوق عليها في كثير من الأحيان.

تُعدعملية زراعة الكبد في الهند من العمليات المعروفة بارتفاع نسبة نجاحها؛ ويرجع الفضل في ذلك إلى ما تتميز به الهند من الناحية الطبية من كوادر كفء، ومستشفيات على مستوى عالي من التجهيز، وتقنيات طبية حديثة، وهو ما يجعل الإقبال من المرضى الأجانب كبيرًا على العلاج في الهند، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة العلاج والتي تجعل من الهند مقصدًا لغير الأغنياء من المرضى، ويمكننا إعداد جميع الترتيبات من أجلك إذا تواصلت مع موقعنا لحجز رحلة علاج في الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى