علم الأطفال التعرف على الأسعار قبل التفكير في الشراء

ليس لدى الأطفال أي فكرة عن سعر الأشياء، والأسعار التي يحسبها الكبار الأخرين من ميزانيتهم​​، عندما يكونون صغارًا جدًا، فإن السعر لا يعقلهم.

قد يعرف الأطفال الأكبر عمراً، الأسعار التي يتم إنفاقها على المنتجات قبل دخول المنزل، لكنهم قد لا يعرفون إذا كانت تلائم ميزانية الوالدين أو إذا كانت المشتريات تكلف 500 ريال يستحق ذلك.

هذا هو السبب في أنه من الضروري مساعدة الطفل على معرفة أسعار الأشياء، بالطريقة التي يقترحها الخبراء.

بعض التخفيضات وهمية

التعرف على الأسعار
التعرف على الأسعار

يمكنك إخبار الطفل أن القميص الذي يبلغ سعره 200 ريال، على سبيل المثال، لا يزيد في الواقع عن 70 ريال، وأن عبارة خصم 20٪ ، أو أي شيء، لا تعني شيئًا.

تسوق مع الطفل ودردش

التعرف على الأسعار
التعرف على الأسعار

عندما تذهب للتسوق مع الطفل، قم بإظهار بطاقات الأسعار، وحدد متى تكون الأشياء باهظة الثمن أم لا، وإذا كان سعر الأشياء الصغيرة التي يريد شرائها مناسبة ولا تتجاوز 50 ريال فقل له “إنها صفقة جيدة ” وقم بشرح الخصومات والمبيعات.

 علم طفلك أن يكون مستهلكًا واعيًا

التعرف على الأسعار
التعرف على الأسعار

يمكن القيام بذلك من خلال القراءة، أو في بعض الأحيان توجد فصول في معظم المراكز لتعليم الأطفال حول طرق الإعلان والتسويق، يدعو اتحاد المستهلكين، وهو منظمة تنشر تقارير المستهلكين،لجعل المدارس منطقة خالية من الاعلانات.

علمه أهمية الضرورات بالنسبة للرفاهية

التعرف على الأسعار
التعرف على الأسعار

على اعتبار انك أحدى الوالدين، فأنت تعلم أن التسوق الأسبوعي للبقالة أمر ضروري، بينما يمكن اعتبار تناول الطعام في الخارج في ليالي الخميس رفاهية، هذا التمييز بين ما يمكنك وما لا يمكنك الاستغناء عنه هو شيء تعلمه للطفل.

 انظر إلى أسعار الملابس

التعرف على الأسعار
التعرف على الأسعار

قد يجد الطفل أنه من الضروري أن يكون لديه خزانة أزياء كل فصل، الأمر ليس مجرد طفل في المدرسة، ربما ابنك المراهق لا يزال لديه هذا الاعتقاد، هنا عليك أن تعلمه أن يكتفي، على سبيل المثال نحن في منطقة ذات درجة حرارة عالية، فهذا يعني أن معطف شتوي وحذاء كافيين كل عام، سوف يساعده على اتخاذ قرارات ممتازة حول كيفية إنفاق ماله مع تقدمه في السن.

ساعد الطفل على التفريق بين ما يحتاجه وما يريده

التعرف على الأسعار
التعرف على الأسعار

السماح له بتحضير قائمة، في السطر الأول، اطلب منه سرد الأشياء التي يريدها، في السطر التاني، اطلب منه سرد كل الأغراض التي يحتاجها (أعطه معظم الأدلة حول احتياجاتك مثل الإيجار، والأطعمة، والحرارة، والهاتف، وزيارات عيادات الطبيب، والعلاجات) سوف يفكر الطفل في الأشياء المهمة للعائلة، وعليه مراجعة قائمة الأشياء، لذا ساعده في هذه الخطوة، تعلم كيفية عمل قوائم التسوق لمعرفة اسعار المشتريات هي عادة يمكن أن تساعد الطفل مدى الحياة ليس فقط في كيفية إنفاق المال، ولكن أيضًا في كيفية قضاء وقته.

اكتب قائمة التسوق الخاصة بك

التعرف على الأسعار
التعرف على الأسعار

إنه يعرف طفلك كيفية التخطيط لعملية شراء، وهذا الشراء الدافع هو إهدار للمال، في رحلة التسوق التالية لطفلك إلى السوبر ماركت أو الصيدلية أو السوق التجاري، قم بوضع قائمة تسوق، وعندما تزور، قم بالتحقق من القائمة للتأكد من أنك اشتريت ما توقعته، للأبتعاد عن شراء سلع فاخرة لم تكتبها في القائمة، علمه أن يعمل قائمة تسوق خاصة به للأشياء التي يريدها حتى لو دفعت مقابل الأشياء المتواجدة في القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى