7 علامات للارهاق النفسي

نعرض لكم أبرز علامات للارهاق النفسي، يمكن أن يؤثر الإرهاق العقلي أو النفسي على أي انسان ولكن إذا تُرك هذا الاحساس بالتعب دون معالجة، فقد تتأثر الصحة الجسدية بشكل خطير.

بسبب وباء كورونا، ربما تكون الصحة النفسية للكثيرين قد تدهورت، وهذا الاحساس بالتعب العقلي يشار إليه أيضًا بالإرهاق العصبي أو الضعف العقلي أو النفسي فيما يلي 7 دلائل لمساعدتك على التعرف عليهم، وفقًا لموقع Top Santé:

على عكس الارهاق الجسدي المعتاد، يتجلى الارهاق العقلي في أي وقت من اليوم، يمكن أن يحدث هذا حتى بدون أن تكون نشطًا بدنيًا أو عقليًا خلال يومك، وهو أمر مقلق لأي سبب من الأسباب، قد يشير الضعف إلى مشاكل عقلية أو جسدية عليك أن تكون منتبها جدا للدلائل.

ينتج هذا النوع من الضعف عن الاكتئاب أو مشاكل القلق أو المرحلة الاكتئابية للاضطراب ثنائي القطب أو مشاكل الأكل (خاصة فقدان الشهية العصبي)، وهو أكثر أنواع التعب انتشاراً، يمكن أن يعمل على تحسين نظام حياتك أو زيادة وقت الراحة أو استكمال النشاط البدني على التعافي إذا كنت متعب عقليًا ومع ذلك، إذا استمر هذا الارهاق، ففكر في زيارة أخصائي رعاية صحية.

7 علامات للارهاق النفسي

  • اضطرابات النوم

لا يساعدك الارهاق النفسي على النوم بطريقة جيدة، على العكس من ذلك، يمكن أن يضطرب نومك.

  • أنت عاطفي أكثر من المعتاد

عندما تكون مرهقًا عقليًا، تتزايد مشاعرك بسبب ذلك، تشعر وكأنك تشعر أكثر من المعتاد.

  • تشعر بالارهاق الجسدي

عندما لا يكون العقل موجود، يواجه الجسد صعوبة في المواكبة إذا كنت متعب عقليًا، فسوف يخبرك جسدك ويظهر لك دلائل الارهاق أيضًا.

  •  سريعة الغضب

نظرًا لأن مشاعرك تتزايد بسبب التعب العقلي، فسيكون من السهل أيضًا أن تغضب وتشعر بالضعف.

  • النسيان 

مع التعب العصبي، تكون هفوات الذاكرة أكثر انتشاراً، حقيقة، تركيزك منخفض ويمكن نسيان بعض الأشياء.

  •  أنت محبط

ألا تريد أي شيء بعد الآن؟ هل تشعر أنك لن تكون قادرًا على تحقيق امنياتك أم أنك محبطة؟ يمكن أن تكون هذه المشاعر دلالة على التعب العقلي.

  • لديك صعوبة في التركيز

إذا كنت متعب عقليًا، فسوف يكون من الصعب عليك متابعة أي شيء والتركيز عليه، وسيتشتت انتباهك بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى