من علامات سرطان البروستاتا تدفق البول

قد لا تظهر أعراض سرطان البروستاتا بسهولة في المراحل المبكرة، ولكنها عادة ما تنطوي على تغييرات صغيرة في روتين استخدام المرحاض.

يُعد سرطان البروستاتا أكثر أنواع السرطانات شيوعًا التي يتم تشخيصها عند الرجال، وفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS).

يصيب الورم البروستاتا، وهي غدة صغيرة توجد في حوض الرجل. لسوء الحظ، ليس من السهل دائمًا معرفة ما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث تميل الأعراض إلى التطور ببطء شديد على مدار فترة زمنية طويلة.

لكن يمكنك اكتشاف فرص الإصابة بسرطان البروستاتا عن طريق فحص البول، لأن هناك علامتين لسرطان البروستاتا في مجرى البول يجب ألا تتجاهلهما أبدًا، بحسب موقع express.

يجد بعض مرضى سرطان البروستاتا أن إخراجهم من البول أبطأ بكثير من المعتاد، وفقًا لأخصائي الأورام وكبير الأطباء في مركز العلاج بالبروتون ، الدكتور جيري كوبيس.

بدلاً من ذلك، قد تجد أن مجرى البول متقطع، مما قد يشمل صعوبة الحفاظ على التدفق المستمر للبول عند استخدام المرحاض.

يقول الدكتور كوبيس: “كما هو الحال مع أي تغيير في جسمك، يجب عليك مراقبته عن كثب وطلب المشورة من طبيبك في أسرع وقت ممكن”. “في بعض الحالات لن يكون هناك ما يدعو للقلق، ولكن من الضروري استشارة خبير إذا كان لديك واحد.” شكوك على الإطلاق “.

العلامات التحذيرية الرئيسية التي من المحتمل أن تواجهها عند استخدام المرحاض هي الحاجة المتزايدة للتبول، أثناء النهار والليل، والتدفق البطيء أو المتقطع، والشعور بالحاجة إلى التبول حتى بعد الانتهاء.

قد تكون هناك أيضًا آثار للدم في البول، وقد يعاني الأشخاص المصابون بسرطان البروستاتا من عدم الراحة عند الجلوس.

يمكن أن ينتج ضعف تدفق البول عن ضغط الورم على الإحليل. يؤدي هذا بعد ذلك إلى تراكم البول – كما لو تم وضع جسم كبير على خرطوم الحديقة.

تشمل الأعراض الشائعة الأخرى لسرطان البروستاتا آلام الظهر أو آلام الورك ووجود دم في البول.

يمكن أن يحدث ألم حارق أثناء التبول أيضًا بسبب المرض.

تشمل الأعراض الأخرى وجود دم في السائل المنوي وكثرة التبول خاصة في الليل.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن السبب الدقيق لسرطان البروستاتا غير معروف بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى