اهتماماتكحياتك

علامات خروج السحر مع البراز

السحر ظاهرة خطيرة كانت موجودة قديماً وقد نهى الإسلام عنه بجميع أشكاله لما يلحق من ضرر كبير بالناس، فقد وعد الله من يقوم به بعذاب شديد خاصة عند التعامل مع الشياطين لتغيير أذهان الناس وإلحاق الأذى بهم أو إحداث مرض لهم، أو إحداث تفريق بينهم وبين أسرهم ويمكن فعل السحر بمجموعة من الطرق وقد ذكر الله السحر في القرآن الكريم في آيات عديدة وأوضح عقوبته ومنها كلام الله تعالى: {فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ}، والسحر مهما اختلف طرقه لا يؤذي أحدا إلا بأمر الله تعالى وفي هذه المقالة سنذكر دلالات خروج السحر مع البراز.

علامات خروج السحر مع البراز

السحر هو نوبات وعقد تصيب الجسد والقلوب وتسبب أمراض جسدية ونفسية وتفصل الرجل عن زوجته، قال تعالى {فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ}، وقد أوصى الله تعالى بالاستعاذة من السحر وأهله وأنزل في القرآن الكريم آيات الشفاء وهي آيات الرقية، وللسحر أنواع كثيرة منها سحر الأكل والشرب للتخلص من هذا السحر هو خروج السحر من خلال البراز أو القيء بعد قراءة ايات الرقية على المسحور والتأكد من علامات الشفاء بظهور علامات خروج السحر مع البراز، ومن علامات خروج السحر الاصابة بالإسهال المصحوب بالريح ويكون بعد الرقية.

طرق إبطال السحر

السحر يسبب الكثير من الأذى للفرد والمجتمع ويولد الفتنة والعداوة والكاهية ويدمر البيوت فينبغي القضاء عليه وإلغائه قدر الإمكان، يجب حل السحر وإبطال مفعوله بالطرق الشرعية ولا يجوز إبطال مفعول السحر بسحر بأي شكل من الأشكال ولكن يكون ذلك بالرقية الشرعية التي جاءت في القران الكريم والسنة النبوية ويفضل أيضًا اتباع الأساليب التالية للقضاء على السحر وإبطاله وهي طرق جيدة لرد السحر، وهذه الطرق هي:

  1. الدعاء إلى الله تعالى لنقض السحر، لأن الله بيده ملكوت كل شئ وهو الوحيد القادر على نقض السحر ودفع شره عن المسحور.
  2. محاولة اكتشاف مكان السحر المدفون ونقضه وذلك بالدعاء إلى الله كما فعل الرسول – صلى الله عليه وسلم – عندما سحره لبيد بن الأعصم، فدعا الله لينقض ذلك السحر وأن يدلّه عليه، فأشار عليه واستخرجه.
  3. يتم التعرف على مكان السحر بمجموعة من الطرق، وهي: الرؤية في الحلم والتي تتمثل في أن يرى المسحور المكان الذي دفن فيه سحره وكذلك معرفته من خلال الجن أثناء قراءة الرقية على المسحور فيُلفظ الجن على لسان المسحور ويقول عن مكان السحر، ويجب التحقق من ذلك.
  4. طرد الجن المسؤول بالسحر من جسد المسحور.
  5. الرقية الشرعية للمريض هل يمكن استخدام الحجامة؟
  6. قراءة الآيات والأدعية الواردة في كتاب الله لنقض السحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى