أفضل 5 طرق لعلاج مشكلة الأوردة العنكبوتية

عندما تفكر في علامات الشيخوخة الواضحة ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، إلى جانب علامات أخرى مثل البقع الداكنة ، وفقدان الحجم ، والجلد الباهت ، والأوردة العنكبوتية.

فيما يلي نسلط الضوء على مشكلة الأوردة العنكبوتية وطرق علاجها ، خاصة عند ظهورها على الوجه ، وهي حالة تعرف باسم توسع الشعيرات الدموية ، وهي عبارة عن توسع الأوعية الدموية التي تظهر عادة على جانبي الأنف والخدين والذقن ويتراوح حجمها بين 0.5 و 1 ملم.

 أفضل 5 طرق لعلاج مشكلة الأوردة العنكبوتية

العلاج بالليزر بالصبغة النبضية

أشاد الأطباء بهذا العلاج باعتباره أحد أكثر العلاجات فعالية للأوردة العنكبوتية والوردية ، حيث يستخدم هذا العلاج اندفاعات كثيفة من الضوء ، مضبوطة على تردد معين ، حتى تتمكن الأوعية الدموية  امتصاصها لتفتيت الأوعية الدموية. يتم إجراء هذا العلاج (الذي يمكن استخدامه أيضًا لعلاج البقع الداكنة والتجاعيد وحب الشباب) في عيادة طبيب الأمراض الجلدية ويكلف عادةً 500 دولار أو أكثر لكل جلسة.

العلاج بالضوء النبضي المكثف

علاج مشكلة الأوردة العنكبوتية
علاج مشكلة الأوردة العنكبوتية

هو علاج يعرف باسم IPL ، ويعتمد على ضوء واسع الطيف ، يساعد على تحسين البقع الداكنة والبقع البنية من عواقب التعرض لأشعة الشمس ، والوردية ، والبقع العمرية وتوسع الشعيرات. يمكن لهذا العلاج أن يحل كل هذه المشاكل باستخدام الأطوال الموجية العديدة للضوء المتناثر لإغلاق وحل الأوعية الدموية. عادةً ما تستغرق جلسة واحدة من هذا العلاج حوالي 20 دقيقة ، مع فترة تعافي قليلة أو معدومة ، لذا فهو علاج مثالي وقت الغداء.

العلاج بليزر إن دي ياج (Nd:YAG)

علاج مناسب للأشخاص ذوي البشرة الداكنة الذين لا يستفيدون من العلاج بالضوء النبضي المكثف ، حيث يبدو أن هذا العلاج خيار مثالي لمن لديهم بشرة داكنة لأن الميلانين لا يمتص هذا الليزر بسهولة مثل الأطوال الموجية الأخرى مما يعني أنه علاج آمن مع احتمال أقل للضرر أو المشاكل من أي نوع. عادة ما يتم هذا العلاج في عيادة الطبيب ويكلف حوالي 500 دولار لكل جلسة.

العلاج بالليزر KTP

علاج مشكلة الأوردة العنكبوتية
علاج مشكلة الأوردة العنكبوتية

علاج مصمم لعلاج مشاكل الجلد مثل الأوردة العنكبوتية (وكذلك الوحمات والنمش) دون الإضرار بأنسجة الجلد المحيطة.

تستغرق جلسة العلاج حوالي 15 دقيقة ، مع فترة تعافي قليلة أو معدومة ، وعادة ما يحتاج الأشخاص فقط إلى جلستين لرؤية النتائج الكاملة. تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة حوالي 400 دولار ، لذا فهي علاج ميسور التكلفة للأوردة العنكبوتية.

العلاج بالريتينويد / الريتينول

على الرغم من أن العلاجات السريرية هي أكثر العلاجات فعالية للأوردة العنكبوتية ، إلا أن هناك منتجات منزلية يمكن أن تستهدف هذه المشكلة أيضًا ، وهي الريتينويد / الريتينول. ويؤكد الأطباء أن استخدام كريم مع هذه المركبات هو طريقة بسيطة وغير مكلفة للمساعدة في تقليل ظهور الأوردة العنكبوتية ، خاصة وأن هذه المركبات تعزز تجديد خلايا الجلد وتحفز تكوين الكولاجين وتقلل من علامات الشيخوخة مثل فرط التصبغ والخطوط الدقيقة. تتوفر العديد من الكريمات والأمصال في الصيدليات ، ويقدر سعرها بحوالي 12 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى