كيفية علاج كدمات الاضافر ذات اللون الأزرق؟

إذا كنتِ مثل العديد من النساء الأخريات اللواتي أصبن بكدمة شديدة على أظافرهن ، والتي تحولت إلى اللون الأزرق ، فعليك معرفة بعض المعلومات المهمة التي ستساعدك على التخلص من الألم وعواقب هذه الكدمة بسرعة وفعالية.

ما الذي يسبب كدمات الأظافر؟

مثل الكدمات في أي جزء آخر من الجسم ، تحدث الكدمة على الأظافر عندما تسحق  الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد. ويجب أن تعلم أن معظم إصابات الظفر من الممكن أن يكون لها تأثير على صفيحة الظفر (الجزء الصلب من الظفر الذي ينمو) ، والتي يمكن أن تتشقق وقد تتساقط بعد ذلك ، كما تؤثر أيضًا على بطانة الظفر (الجلد الموجود أسفل صفيحة الظفر) ، والتي قد التعرض للنزيف والكدمات.

ماذا تفعل إذا أصيب أظافرك بكدمات؟

علاج كدمات الاضافر
علاج كدمات الاضافر

في بداية الإصابة ، يمكنك تلبية أي احتياجات إسعافات أولية فورية. ويمكنك اتباع القواعد الأساسية للعناية بالجروح وهي الضغط على المنطقة المصابة لإبطاء النزيف أثناء نزوله وتنظيف الجرح بالماء والصابون ووضع ضمادة وتناول المسكن لتخفيف الألم إذا لزم الأمر. ، وضع الثلج على الإصبع إذا كان هناك أي تورم في المنطقة وأخيرًا الحرص على تقييم الحالة وما إذا كانت تتطلب حقًا زيارة أخصائي أم لا.

متى يجب أن تذهب إلى الطبيب؟

  • لا شك أنك بحاجة للذهاب إلى الطبيب في الحالات التالية:
  • انخفاض تدفق الدم.
  • فقدان الإحساس في أطراف الأصابع.
  • تظهر ألوان غير عادية على أطراف الأصابع.
  • هناك الكثير من الدم تحت فراش الظفر.
  • وجود إصابات في مصفوفة الظفر.

ما هي علامات التهاب الأظافر؟

  • إذا كان هناك صديد ، أو إذا أصبح الظفر أحمرًا وساخنًا ، أو إذا كان هناك تورم شديد.
  • إذا تحول الظفر إلى اللون الأخضر ، فهذا دليل على وجود البكتيريا بداخله.
  • إذا كان هناك ألم مستمر لا يزول.
  • إذا كانت لديك خطوط حمراء على يدك أو ساعدك ، أو إذا كنت تعاني من الحمى أو الغثيان.

ماذا يمكنك أن تفعل إذا بدأت أظافرك تتساقط؟

علاج كدمات الاضافر
علاج كدمات الاضافر

نعم ، من الممكن أن تبدأ أظافرك في التساقط ، لذلك عليك الاستعداد لها على أي حال ، ولا يجب إزالتها ، ولكن يمكنك قصها وترك الإصابة تلتئم من تلقاء نفسها كما هي. يندفع الظفر لأسفل ، ويرتفع هذا الظفر الجديد تلقائيًا يزيل الظفر القديم ليحل محله في النهاية ويكون جاهزًا بمجرد سقوط الظفر ، يجب حماية الجلد الرقيق لبطانة الظفر بضمادة لاصقة ، لأن السماح للهواء بالدخول سيزيد من خطر الجفاف الشديد والتشقق ، وسواء كان مصابًا بصدمة أو كدمات ، فقد يؤثر على الطريقة التي ينمو بها الظفر في النهاية.

هل يمكنك وضع مانيكير على ظفر مصاب بكدمات؟

نعم ، يمكنك تطبيقه ، لكن مع اتخاذ بعض الاحتياطات مثل تغطية الظفر بطبقة من المقوي أولاً للمساعدة في حماية صفيحة الظفر ، والاهتمام بعملية الإزالة لاحقًا كما في معظم الحالات ، تتم الإزالة بشكل غير صحيح ، مما قد يجعل مشكلة الأظافر أسوأ ، وأخيراً ضعي المانيكير في المنزل بنفسك بعيداً عن صالونات الأظافر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى