كيفية علاج فطريات المهبل للحامل

عدوى الخميرة المهبلية من أكثر الأمراض شيوعًا عند النساء. اتبع هذا المقال معنا لتجد الجواب.

تزداد احتمالية إصابة النساء بالفطريات المهبلية أثناء الحمل لأن الحمل يوفر بيئة مواتية لنمو هذه الفطريات في المهبل تأتي الفطريات المهبلية مع مجموعة من الأعراض المزعجة ، مثل: حكة وإفرازات مهبلية غير طبيعية ، والتي قد تكون مصحوبة برائحة كريهة ، ولكن هل يمكن علاج فطريات المهبل بالأعشاب؟ اتبع هذه المقالة للعثور على الجواب:

هل يمكن علاج عدوى الخميرة المهبلية بالأعشاب؟

في حين أن هناك عددًا من الأعشاب والوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج عدوى الخميرة المهبلية وتخفيف أعراضها ، لا يوصى باتباع هذه الأساليب أثناء الحمل لأن هذه الأعشاب يمكن أن تضر بصحة المرأة والجنين.

لذلك ، في الواقع ، لا يمكن علاج عدوى الخميرة المهبلية بالأعشاب ، ولكن يجب استشارة طبيب مختص لوصف العلاج المناسب.

كيف يتم علاج عدوى الخميرة المهبلية طبيا؟

كما ذكرنا لا يمكن علاج الفطريات المهبلية للحامل بالأعشاب ، بل إن الفطريات المهبلية للحامل يصعب علاجها ، ويجب استشارة الطبيب في علاج الفطريات المهبلية للحامل.

استخدام أنواع معينة من الأدوية المضادة للفطريات على شكل كريم موضعي أو تحاميل. لا ينصح بمضادات الفطريات الفموية أثناء الحمل.

استخدم الأدوية المضادة للفطريات لمدة 7 أيام ، لأن عدوى الخميرة المهبلية لدى المرأة الحامل تحتاج إلى فترة أطول للتعافي.

نصائح للوقاية من عدوى الخميرة المهبلية عند النساء الحوامل

على الرغم من عدم إمكانية علاج عدوى الخميرة المهبلية بالأعشاب ، إلا أن هناك بعض النصائح والطرق الطبيعية التي يمكنك اتباعها للوقاية من الإصابة بهذه الفطريات ، ونذكرك ببعض تلك النصائح على النحو التالي:

ارتداء الملابس الداخلية القطنية، تزيد أنواع معينة من الأنسجة غير القطن من محتوى الرطوبة في منطقة المهبل ، مما يوفر بيئة لنمو الفطريات.

ارتدِ ملابس فضفاضة وتجنب الملابس الضيقة، ارتداء الملابس الضيقة يخلق مناخًا حارًا ورطبًا يحفز نمو الفطريات.

استخدم منتجات غسيل المناطق الحساسة وتجنب الصابون المعطر والمنظفات الكيماوية، يمكن أن تؤدي ممارسة العلاقة إلى تغيير في توازن درجة الحموضة في منطقة المهبل ، ويساعد استخدام المستحضرات الطبية على إعادة التوازن إلى المنطقة.

جفف المنطقة الحساسة جيدًا بعد الاستحمام وتجنب الجلوس بملابس مبللة، الرطوبة عامل مهم في نمو الفطريات ، لذلك يفضل الحفاظ على المنطقة الحساسة جافة بعد الاستحمام وتجنب البقاء في البانيو لفترات طويلة من الزمن.

يمكن أن يساعد تناول اللبن الذي يحتوي على سلالات نشطة من البكتيريا المفيدة في تقليل خطر الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية.

تتغذى الفطريات على السكريات ، لذلك يجب على المرأة أن تقلل من تناولها للسكر والأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية منه للوقاية من عدوى الخميرة المهبلية.

معلومات قد تهمك عن فطريات المهبل في الحمل

بعد الإجابة على سؤالك حول العلاج بالأعشاب للفطر المهبلي للحامل ، قد تتساءل لماذا تصاب المرأة الحامل بهذه الفطريات ، رغم أن الإصابة بالفطريات المهبلية شائعة بين النساء ويعود ذلك إلى الأسباب المحتملة الاتية:

  • التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تغير درجة الحموضة في المهبل.
  • تؤدي زيادة مستوى هرمون الاستروجين في الدم إلى زيادة نمو الفطريات الموجودة بشكل طبيعي في المهبل ، مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى فطرية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى