علاج حروق الشمس بسرعة

يزداد التعرض لحروق الشمس في الصيف ، وهو أمر لا ينبغي الاستهانة به أبدًا ، ويمكن أن تصبح هذه الحروق مؤلمة وخطيرة حسب درجتها وتتطلب علاجًا سريعًا.

تحقق من العلاجات السريعة لحروق الشمس والتدابير الوقائية أدناه:

يمكن أن تترك الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس آثارًا غير مرغوب فيها على المدى الطويل ، خاصةً إذا تكررت يمكن لهذه الحروق أن تلحق الضرر بالجلد ، حيث يمكن أن تظهر البقع الداكنة والتجاعيد والجفاف وسرطان الجلد الأكثر شدة.

ما هي حروق الشمس؟

حروق الجلد ، وفقًا لموقع DW الألماني ، ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس ويمكن أن تبدأ في الظهور في أقل من ربع ساعة ، حيث يمكن أن يتحول لون الجلد إلى اللون الأحمر في غضون 2 إلى 6 ساعات بعد بداية التعرض ، ويستمر ويتطور حسب شدة الحرق.

على الرغم من أن حروق الشمس تظهر بسرعة كبيرة على الجسم ، إلا أن الشفاء يستغرق بضعة أيام إلى أسابيع طويلة.

وتتنوع حروق الشمس في شدتها ويمكن أن تصيب الجلد بحروق من الدرجة الأولى والثانية وحتى الثالثة ، حيث تظهر بثور على البقع الحمراء من الجلد في الدرجة الثانية والثالثة ، وتصبح ملامسة الجلد مؤلمة للغاية ، مما يستلزم بحاجة للذهاب إلى الطبيب لتلقي العلاج.

كيفية منع الحروق

هناك عدة إجراءات للحماية من الحروق في الصيف ، منها:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (بين 12 و 4 ساعات).
  • ضع واقٍ من الشمس عالي الحماية (بين 30-50).
  • وزعي الكريم الواقي في جميع أنحاء الجسم ، حتى أدوات المائدة ؛ لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تخترق الأقمشة والملابس.
  • ارتدي قبعة ونظارات شمسية واسعة الحواف.

علاج حروق الشمس بسرعة

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في التئام حروق الدرجة الأولى والثانية ، ولعل أهمها:

علاج الحروق بالصبار: مستخلص الصبار المستخرج من نبات الصبار يساعد على علاج حروق الشمس بسرعة ، حيث يعالج آثار الحروق ويرطب البشرة بشكل طبيعي.

العلاج بالتبريد للحروق: تبريد مناطق الجلد التي تم احمرارها مفيد جدًا في قدرة الجسم على التغلب على آثار الحروق ، ويشدد العديد من الخبراء على أهمية استخدام الكمادات الباردة أو كمادات الثلج لعلاج الحروق.

شرب الماء: شرب الماء البارد والسوائل مهم جدا في حالة حروق الشمس. يساعد الماء على ترطيب البشرة وتسريع تجديد الخلايا.

الكريمات المضادة للالتهابات: إذا كان الجلد ملتهبًا ، يمكنك سؤال الطبيب أو الصيدلية عن كريمات مضادة للالتهابات.

الطين الطبي: يستخرج من صخور معينة ، ويزود خلايا الجلد بالعناصر الغذائية والعناصر الطبيعية التي تحتاجها. للطين الطبي أسماء مختلفة في الدول العربية ، ويعرف أيضًا بالطين الطبي أو “الطين الخام” كما يطلق عليه “طين القصول” في شمال إفريقيا.

زيت جوز الهند: أظهرت العديد من الدراسات التأثير المضاد للالتهابات لزيت جوز الهند. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حمض اللوريك الموجود في الزيت يرطب البشرة ويمكن أن يساعد في عملية شفاء الأنسجة التالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى