أكتشاف علاج جديد لعلاج الصلع بشكل نهائي

كشفت الدكتورة “عبير العتيبي”، استشارية  الأمراض الجلدية والشعر وجراحة الجلد والليزر، عن أكتشاف علاج جديد لعلاج الصلع بشكل نهائي.

وقالت “العتيبي” في مداخلة عبر تطبيق“سكاي” ببرنامج “ياهلا” الذي يبث على قناة “روتانا خليجية”: ”الصلع النمطي الوراثي هو الأكثر شيوعًا في مجتمعنا، فهو يصيب النساء والرجال من مختلف الأعمار”.

وأوضحت العتيبي أنه الصلع يصيب الرجال في مقدمة الرأس ومن الأعلى، بينما يصيب النساء في أعلى الرأس، مضيفة إلى أن الصلع يصيب 80% من السعوديين على عمر 70 عاما، ويصيب 50% من النساء على عمر 70 عاما.

وحول علاج الصلع، قالت “العتيبي”: ”هناك علاجات موضعية وأخرى جراحية، فالموضعية مثل بخاخ المينوكسيديل بتركيز 2.5%، وعلاجات بالفم سواء هرمونية أو غير هرمونية مثل حبوب المينوكسيديل، ولكن تعطى عن طريق الفم ويعيبها أنها لاتعطى لبعض النساء الراغبات في الحمل”.

وتطرقت العتيبي بالحديث إلى الحلول الجراحية والتجميلية للصلع مثل جراحة زراعة الشعر، موضحة:” حقن الخلايا المجهرية تكون عن طريق أخذ خزعة جراحية من الجلد تحت بويصيلات الشعر، والتي تحتوي على الأنسجة الدهنية التي تؤخذ من مكان صغير تحت تخدير موضعي،  يفضل أن يكون من مكان غير ظاهر للعين مثل خلف الأذن ثم توضع في جهاز خاص لفصل العوامل التحفيزية التي تساعد على نمو الشعر، ثم نحقن الجزء المتضرر من فروة الرأس بهذه المواد مرة كل سنة أو سنتين”.

https://al-marsd.com/wp-content/uploads/2021/04/YaHalaShow__1378778091858894853_1_13787764213556387840.mp4?_=1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock