كيفية علاج تهيج الجلد بسبب الاحتكاك؟

قد لا تتمكن الكثير من النساء من تجنب مشكلة تهيج الجلد الناتج عن الفرك ، خاصة مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ، رغم أن بعضهن يشتكي من أن هذه المشكلة تحدث لديهن في أوقات غير الصيف ، مما يعني أنها مشكلة واحدة.

من المشاكل المزعجة التي يمكن أن تستمر لدى النساء على مدار العام مما يجعلها تشعر بحالة دائمة من الأرق والضيق بسبب ما تتعرض له.

قالت جيسيكا ، أخصائية الأمراض الجلدية في لوس أنجلوس ، إن المناطق التي تحتك بمناطق أخرى من الجلد أو بالملابس أكثر عرضة لمشكلة التهيج ، مثل المنطقة الواقعة أسفل أشرطة حمالة الصدر، ومؤخرة الكعب، وتحت الثديين وكذلك المناطق المغطاة بأقنعة الوجه.

وفي السياق ذاته ، أضافت أخصائية الأمراض الجلدية آني تشيو أن تهيج الجلد الناتج عن الاحتكاك يحدث بسبب الرطوبة أو الحكة أو الأنسجة الخشنة والفرك المطول ، ومن بين الأعراض التي تدل على وخز (ألم شديد) أو حكة وطفح جلدي أحمر.

ننتقل إلى النصائح التسع التالية للتأكد من التعامل مع مشكلة تهيج الجلد الناجم عن الاحتكاك:

استخدم أقمشة عالية الجودة مقاومة للرطوبة

كما ذكرنا أعلاه ، تحدث هذه المشكلة عادة بسبب إفرازات الرطوبة والعرق وكذلك الحركات المتكررة أثناء التمرين ، لذلك يجب الحرص دائمًا على تجفيف الجسم ، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه باستخدام أقمشة خفيفة الوزن ماصة للرطوبة وتغيير الملابس المبللة في أسرع وقت ممكن بعد التمرين.

أقرأ: كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

حماية الجلد بلسم مضاد للتهيج

بعد التخلص من الملابس أو أي شيء يمكن أن يسبب تهيج الجلد ، تحتاج أيضًا إلى علاج هذه المناطق بطريقة خاصة ، حيث يمكنك استخدام بلسم يزيل الشعور بالتهيج ، باتباع التعليمات الكاملة المكتوبة عليها.

تجربة استخدام نوع واحد من مزيل العرق

يعمل استخدام أي مزيل للعرق كحاجز وقائي على مناطق الجسم المعرضة لخطر التهيج من الاحتكاك ، مثل الفخذين الداخليين ، والذي يوصي الخبراء بتجربته بسبب فعاليته في التعامل مع التهيج الناجم عن الاحتكاك.

ضع كريمًا أو جلًا واقيًا على المناطق المعرضة لخطر التهيج

يوفر هذا الكريم أو الجل طبقة إضافية من الحماية ، ويمنع تهيج الجلد ، وتساهم بعض المركبات في ذلك ، مثل الشمع ، واللانولين ، وأكسيد الزنك ، والفازلين.

أقرأ: اضرار استخدام خل التفاح على الجلد

استخدم برايمر إذا تعرضت لتهيج الجلد من أغطية الوجه الواقية

يمكنك استخدام برايمر خاص لوضعه على الوجه قبل ارتداء القناع لمنع تقشر الأنف والذقن والفك ، ويوصى باستخدام برايمر المكياج الخفيف.

استخدم ضمادة لاصقة أو برايمر لمنع تهيج الجلد من الأقنعة

يمنع هذا النوع من الضمادات التهيج الناتج عن ارتداء القناع.

استخدم الصبار لتهدئة البشرة

يمكن أن يساعد الصبار على تهدئة الحكة وتهدئة وترطيب المنطقة المصابة.

استخدم بودرة معطرة للحفاظ على المناطق المعرضة لتهيج الجلد من الاحتكاك الجاف

إذا كنت تعانين من تهيج ناتج عن الاحتكاك الناتج عن ممارسة الرياضة المفرطة ، فمن الأفضل الحفاظ على هذه المناطق الخطرة جافة ونظيفة ، وهو ما يمكنك تحقيقه باستخدام مسحوق طبيعي بدون بودرة التلك للحصول على أفضل النتائج.

أقرأ: هل المكياج له مدة صلاحية؟ خبراء الأمراض الجلدية يُجيبون

استشارة طبيب الجلدية حول جدوى البوتوكس في مواجهة التهيج الناتج عن الاحتكاك

يُنصح عمومًا بمراجعة طبيب الأمراض الجلدية إذا كانت لديك علامات عدوى مثل البرد والحرارة والانزعاج الشديد ، ويمكن للطبيب ، بعد فحص حالتك ، تحديد العلاج المناسب لك ، مع خيار استخدام البوتوكس أو أي نوع آخر مشابه علاج لتقليل نشاط الغدد العرقية في تلك المنطقة المحددة ، وهو فعال بشكل رئيسي للإبطين وأسفل الثدي ، وعادة ما تستمر النتائج من 6 إلى 9 أشهر ، ويمكن أن تغير حياة النساء اللواتي يعانين من مشكلة تهيج الجلد المزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى