علاج العاده السريه بالقران

علاج العاده السريه بالقران اليوم سنناقش هذا الموضوع، حيث أن هذه العادة أصبحت أكثر شيوعًا لدرجة الخوف، وقد تم إجراء إحصائيات على نسبة الفتيان والفتيات الذين يمارسون العادة السرية، 90٪ من الشباب يمارسون العادة السرية، و 70٪ من الفتيات، وهذه العادة لها الكثير من الآثار الجانبية الخطيرة التي تهدد الجسد والروح لفترة طويلة، لذا يجب قراءة هذا المقال الآن من خلال موقع جمال المرأة لفهم أفضل علاج لهذه العادة السيئة.

علاج العاده السريه بالقران
علاج العاده السريه بالقران

علاج العاده السريه بالقران

هناك بعض الأمور التي يمكن أن تسهل على الشباب التخلي عن الشرور الشائعة التي ينطوي عليها اليوم، ويمكن تلخيص هذه الأمور على النحو التالي:

  • حافظ دائمًا على حالة الطهارة والغسيل، لأن الغسل يمكن أن يزيل الشياطين ويساعد الإنسان على الطاعة.
  • التزم بالصلاة في أسرع وقت ممكن.
  • تلاوة القرآن يوميًا ما لا يقل عن 50 آية.
  • الاستغفار بشكل مستمر ودائم.
  • إذا سمحت الظروف بذلك، حاول أن تصوم يومين في الأسبوع.
  • تقوية الإرادة من خلال مخالفة الروح بدلاً من إعطائها ماتطلب، ووضع خطة خاصة لهذا الغرض للتأكيد عليها شيئًا فشيئًا.
  • اقرأ المزيد من كتب القيامة والحساب وعقاب الآخرة.
  • الالتزام بتلاوة نداء كميل وقراءة نداء أبي حمزة تمالي.
  • إعادة التفكير في إقامة صداقات التي تحفز الإنسان على ارتكاب الجرائم والابتعاد عنها ومحاولة نسيان أجواء وصداقة الماضي.
علاج العاده السريه بالقران
علاج العاده السريه بالقران

طرق التخلص من إدمان العادة السرية

ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات لتجنب أي عوامل قد تشجعك على تطوير هذه العادة دون الحاجة إلى زيارة الطبيب أو إخبار الآخرين بمشاكلك الشخصية، بما في ذلك:

ابتعد عن أي مشاهد جنسية حتى ولو كانت بسيطة:

  • تخلص من جميع الأفلام الإباحية أو الصور الإباحية الموجودة على جهازك تمامًا، وقم بتنزيل برامج لحجب هذه المواقع، ولا تنس تجنب تمامًا الأفلام الأجنبية، حتى تلك التي تحتوي على مشاهد جنسية بسيطة.

استخدم بعض الأشياء المفيدة التي تشغل ذهنك:

  • عدوك الأول هو حالة الفراغ، فكلما زاد وقت الفراغ الذي تقضيه في حياتك، ستزداد الأفكار السلبية التي تؤذيك، لذلك يجب أن تقضي على تمامًا على هذه الأوقات من خلال الانخراط في هوايات أو أنشطة مفيدة لمنع نفسك من التفكير في العادة السرية.
علاج العاده السريه بالقران
علاج العاده السريه بالقران

تجنب أن تكون وحيدًا:

  • الوحدة هي أول عامل تشجيع على ممارسة هذه العادة الضارة، لذلك عليك أن تتجنب البقاء بمفردك ولا تبقى وحيدًا أبدًا، لئلا تسيطر عليك هذه الأفكار، لذا احتفظ بنفسك تحت إشراف مستمر وشارك في المزيد من الأنشطة الاجتماعية في التجمعات المستمرة (سواء التجمعات مع العائلة أو الأصدقاء).

التحلي بالصبر:

  • علاج هذا السلوك يتطلب الصبر فلا تتوقعوا نجاح العلاج من البداية فهذه ليست دعوة تجعلك تيأس ولكن هذه دعوة للواقع الذي يحدث، ويجب تقبل مصائد وأخطاء إدمان العادة السرية لأن الانتكاس جزء من العلاج وهي أشياء طبيعية، كل ما عليك فعله هو التحلي بالصبر والمثابرة حتى تصل إلى هدفك.

البعد عن جلد الذات:

  • لن تعاقب نفسك، لكنك ستقوم بمقاومتها والمقاومة تبدأ من خلال نسيان الماضي وأخطائه، لذا كلما تقبلت أخطائك واقتنعت أننا بشر ولكل منا مصائده الخاصة وأن ليس من المهم إرتكاب الأخطاء ولكن تجنب الوقوع في الأخطاء هو الأهم، فكلما زادت قدرتك على المضي قدمًا سوف تبدأ حياة نظيفة دون إدمان.

متى تكون العادة حلال

قدم البروفيسور طارق الحبيب الاستشاري النفسي بالمملكة العربية السعودية السعودية متى تكون العادة حلال بإنه ذكر أن هناك فرق كبير بين ممارسة العادة السرية وبين الإدمان عليها، حتى لا يختلط الأمر الكثير فممارسة العادة السرية هى حاجة بيولوجية من شأنها تفريغ الطاقة الجنسية مثلها مثل الطعام والشراب.

كما أوضح أن هذه العادة لا تكون حلال إلا في وجود الضابط الشرعي لها وهو الضرورة والخوف من الوقوع في ما حرمه الله وهو الزنا، ولكن الإدمان عليها محرم حالها حال أي شيء آخر فالإفراط في الطعام مثًلا يؤدي إلى حدوث تسمم، ولذلك دعا إليها الإسلام عن طريق الزواج.

حكم العادة السرية عند الضرورة

ذهب فريق من العلماء إلى حرمانية العادة السرية لما تسببه من الكثير من الأمراض لجسم الإنسان وخاصة الجهاز التناسلي، بينما هناك فريق آخر أجاز فعلها ولكن في حالة وحيدة وهي الخوف من الوقوع في الزنا، كما أن الكثير من الأبحاث الطبية أثبتت مدى الضرر الناتج عن الاستدامة على فعل العادة السرية.

ومن الجدير بالذكر أن العادة السرية قد تصيب الإنسان بالإكتئاب فهي ليست حلاً ولكنها تزيد الأمر تعقيدًا، وذلك لأن من اعتاد على ممارستها تؤثر سلبًا على حياته الزوجية فيما بعد لهذا وضع الإسلام الزواج لحل تلك المشكلة وهي السيطرة على الشهوةالجنسيه لدي الرجال والنساء.

حكم العادة السرية

العادة السرية أو ما يعرف عند جموع الفقهاء هي الإستمناء، وهو طلب خروج المني عن طريق اليد أو إستخدام آلة من أجل تحريك الشهوة، كذلك متابعة النظر أو الأستماع إلى محرم، فلإستمناء بكافة أشكاله وطرق الحصول عليه محرم كما ذكره جموع العلماء، لما تلحقة بالكثير من الأضرار الصحية على جسم الإنسان.

هل العادة السرية حلال ؟ فالجواب لكل من ابتلى بهذا الأمر عليه بالإسراع في التوبه وذلك لأنها محرمة، بالإضافة إلى أنها ضارة جدًا بالجسم وخاصة الأعضاء التناسلية فهي تؤثر تأثير مباشر على كفاءة الرجل الجنسية عند الزواج، بالإضافة إلى أنها تؤدي في بعض الحالات إلى حدوث العقم وضعف التركيز.

أسباب اللجوء إلى العادة السرية

من الأسباب التي تجعل الرجل بشكل خاص يلجأ إلى فعل العادة السرية هو إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون وهو ما يعرف بهرمون الذكورة بكميات كبيرة ومبالغ فيها، حيث يعمل ذلك الهرمون إلى تحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجل الأمر الذي يجعله يلجأ إلى العادة السرية.

كما أنه هناك الكثير من الأسباب الأخرى والتي يمكن أن يكون للزوجة دور كبير وأساسي في لجوء الزوج لها كالتعب الشديد أو السفر لمدة طويلة، كما أن عدم قدرة الزوجة على الزيادة المفرطة لرغبات الزوج الجنسية تجعله يلجأ إلى ذلك.

علاوة على ذلك فقد يكون القصور أو البرود الجنسي عند بعض الزوجات وعدم الرغبة في إقامة العلاقة الزوجية مع زوجها من إحدى أسباب توجه الرجل إلى عمل العادة السرية.

ومن خلال موقعنا جمال المرأة قد نكون وصلنا لنهاية مقالنا علاج العاده السريه بالقران، ونرجو منكم المشاركة لجميع المقالات عبر مواقع السوشيال ميديا، كما يسعدنا أن نقدم لكم جميع المقالات التي تقوموا بإرسالها عبر رسائل الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى