6 طرق لعلاج السعال لدى الأطفال عند النوم

طرق علاج السعال لدى الأطفال عند النوم، يسعل الكثير من الأطفال، خصوصاً في الليل وقبل النوم، وهذه المشكلة من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا التي يواجهونها عندما يسعل الطفل، قد يصدر صوتًا مرتفعاً، مما يعني أنه يعاني من مرض مزمن.

حول هذا تناقشنا في “سيدتي” للدكتورة منى العبد الهادي متخصصة طب باطني للاطفال التي كشفت لنا ان هناك الكثير من الادوية الصحية التي تعمل على التخلص من سعال الاطفال خلال النوم ويمكن للامهات تحضيرها لاولادهم في المنزل ليأخذوها قبل أن يناموا.

وحددت منى ستة طرق علاجية طبيعية تساعد في تخفيف أعراض السعال المزعج والتخلص منها بشكل تدريجي، وهي:

الليمون وعسل النحل

اخلطي عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من عسل النحل واعطيه الخليط للطفل فالليمون من المصادر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل ويكافح الفيروسات بينما يزيد العسل مناعة الجسم لانه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والفيروسات.

الجزر والبرتقال

اسلقي الجزر وعندما ينضج امزجيه بكمية ملائمة من عصير البرتقال ثم قدميه لطفلك المصاب بالسعال، حيث يعتبر البرتقال والجزر من الأطعمة الطبيعية التي تشمل على الفيتامينات الهامة، مما يجعلهما علاج فعال للسعال وتسكينها، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة وزيادة فعالية محاربة الأمراض المختلفة.

اليانسون

بوضع كيس من اليانسون بكمية مناسبة من المياه المغلية، وبعد التبريد يضاف إليه ملعقة من العسل، ثم قومي بتقديمه للطفل المصاب، وشرب اليانسون الساخن يهدئ السعال القوي.

الحبة السوداء

قومي بطحنه جيدًا، ثم أضف إليه ملعقة من العسل، ويمكن صنع مزيج من مسحوق الحبة السوداء والحليب الذي يأخذه الطفل.

النعناع

اغلي كمية مناسبة من المياه، ثم أضيفي إليها بعض أوراق النعناع الطازجة، وبعد التبريد أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل وقدميها للطفل.

زيت الزيتون

يمزج كميات قليلة من السكر وزيت الزيتون ويقدم الخليط للطفل المصاب بالسعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى