طرق بسيطة لعلاج التشنجات الحرارية

يعاني الكثير من الأشخاص من تقلصات حرارية في العضلات بعد التمرين ، وعادة ما تكون بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء النشاط البدني ، وتؤثر هذه التشنجات على عضلات السمانة والفخذين والذراعين.

قالت الدكتورة راتنا نوتي ، طبيبة الرعاية الأولية للطب الرياضي في الولايات المتحدة ، إن التشنجات الحرارية أقل خطورة ولا تؤثر على الصحة ، لكنها تسبب ألمًا شديدًا وقد تحذر من بعض الأمراض.

ما هي التشنجات الحرارية؟

كيفية علاج التشنجات الحرارية

وأضاف الدكتور نوتي أن التشنجات الحرارية في العضلات تشبه إلى حد كبير التشنجات العضلية ، وهناك عدة أسباب لحدوثها ، مثل الإرهاق الحراري ، وضربات الشمس ، والتمارين الرياضية في الجسم ، والظروف الساخنة والرطبة ، وكلها تسبب فقدان الجسم الكثير من السوائل وبالتالي بعض تقلصات العضلات.

كيف تفرق بين الإجهاد الحراري وضربة الشمس؟

كيفية علاج التشنجات الحرارية

يمكن أن تكون التشنجات الحرارية من الأعراض المبكرة للإجهاد الحراري ، والذي يحدث عندما تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع بشكل كبير. إذا لم يخفض الشخص درجة حرارة جسمه ، فقد يعاني من ضربة شمس ويجب مراجعة الطبيب على الفور.

قال الأطباء إن التشنجات الحرارية هي علامة على الإجهاد الحراري ، ولكن إذا استمرت فإنها تدل على ضربة الشمس ، وعلى أي حال ، يجب على الشخص الذي يعاني من تقلصات الحرارة التوقف عن ممارسة الرياضة لعدة ساعات ، والراحة في غرفة باردة ، حيث يساعد ذلك تبريد الجسم.

وأضافت الدكتورة نوتي أن شرب السوائل من أهم الأشياء التي تساعد على تخفيف التشنجات الحرارية. يمكنك تناول المشروبات الرياضية لمساعدة جسمك على تعويض السوائل المفقودة ومساعدة عضلاتك على التعافي.

وذكر الدكتور نوتي أن تدليك المنطقة يساعد أيضًا في تخفيف الألم ، على سبيل المثال ، شد ذراعك أو ساقك أو المنطقة المؤلمة ببطء ثم تدليكها برفق لتخفيف التقلصات.

كيفية علاج التشنجات الحرارية

أخيرًا ، أوضح الدكتور نوتي أن شرب الكثير من الماء هو استراتيجية مهمة للوقاية من الأمراض الأخرى المرتبطة بالحرارة. عندما يكون الجو حارًا بالخارج وترغب في ممارسة الرياضة ، فمن الأفضل شرب الماء كل 15 دقيقة ، حتى لو لم تشعر بالعطش ، ويجب تجنب المشروبات التي ترفع درجة حرارة الجسم مثل الكحول والقهوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى