التغذية

عصائر طبيعية في شهر رمضان لتعزيز المناعة

عصائر طبيعية في شهر لتعزيز المناعة؟ تعزيز المناعة في شهر رمضان يجب إعادة تأهيل وتنشيط الجسم على تطبيق أنظمة غذائية وصحية تدعم وظائفه الحيوية طوال شهر رمضان، وبالتالي فإن تعزيز المناعة خلال شهر رمضان يتطلب اهتمامًا خاصًا بالتغذية السليمة والراحة الكافية والتوقف عن التدخين وممارسة التمارين البسيطة بشكل عام.

أما عن تعزيز مناعة النساء والفتيات خلال شهر رمضان فأنت بحاجة إلى كل ما سبق فضلًا عن استعدادهن لتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة واختيارهن للكربوهيدرات الصحية واستهلاكهن لكميات كبيرة من الماء واعتمادهن على عصائر تعزز مناعتهم في شهر رمضان.

هنا نركز على تقديم أفضل العصائر الرمضانية التي تعزز بشكل طبيعي مناعة النساء والفتيات خلال شهر رمضان 2022 لحمايتهن من الأمراض المفاجئة والعاجلة وخاصة فقر الدم والسكري ومشاكل المعدة وضعف المناعة بشكل عام.

من هذا المنظور سوف نكتشف أفضل العصائر الرمضانية التي تساعد في تعزيز المناعة خلال شهر رمضان 2022 وذلك بفضل مستشارة التغذية ريم عاطف من القاهرة.

عصائر طبيعية في شهر رمضان لتعزيز المناعة

بينت الدكتورة ريم أن العصائر الرمضانية لها دورًا رئيسيًا في تعويض أجسام السيدات والفتيات عن السوائل المفقودة في نهار رمضان فضلاً عن إعطائهن الطاقة لمواصلة الصيام، بخلاف قدرتهن على تعزيز مناعتهن بشكل طبيعي وفعال.

أما أفضل العصائر الرمضانية التي تساعد في تعزيز مناعة السيدات والفتيات في شهر رمضان 2022 فهي:

1- عصير الخروب

يعتبر الخروب من العصائر الرمضانية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لتعزيز مناعة السيدات والفتيات، كما يتميز بقلة السعرات الحرارية والألياف فيه مما يساعد على تحسين إدارة الوزن خلال شهر رمضان.

2. عصير التمر الهندي

يحظى التمر الهندي باهتمام كبير من قبل السيدات والفتيات من بين عصائر رمضان لأنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن التي تحسن صحة القلب وتقوي المناعة وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة خلال شهر رمضان.

3. عصير قمر الدين

يحتوي قمر الدين على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم النساء والفتيات خاصة “البوتاسيوم والكالسيوم والفيتامينات D و A و C”، كما أنه غني بمضادات الأكسدة مثل “الفلافونويد والبيتا كاروتين”، مما يساعد على تعزيز مناعتهم والتحكم في ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في شهر رمضان 2022.

 

اقرأ المزيد:

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى