فوائد عشبة ذيل الحصان للشعر

تنفق النساء الكثير على منتجات العناية بالشعر باهظة الثمن للحصول على شعر جميل وصحي ، لكنهن لا يحصلن على النتائج التي يريدنها. بينما يلجأ البعض منهم إلى العلاج بالأعشاب للحفاظ على صحة الشعر وجماله. أدناه ، يقدم لك موقع “جمال المرأة” فوائد ذيل الحصان في علاج مشاكل الشعر وكيفية استخدامه في بضع خطوات بسيطة:

فوائد عشبة ذيل الحصان للشعر

  • تزيد السيليكا الموجودة في ذيل الحصان من نمو الشعر.
  • يحافظ ذيل الحصان على شعر صحي عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • يزيل ذيل الحصان القشرة من فروة الرأس ويمنعها من الجفاف.
  • يحارب ذيل الحصان تساقط الشعر.
  • جدد ذيل الحصان خلايا الشعر ويزيد من حيويتها ونضارتها.

كيفية استخدام ذيل الحصان للشعر

فوائد عشبة ذيل الحصان للشعر
فوائد عشبة ذيل الحصان للشعر

يساعد ذيل الحصان على تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من نمو الشعر وإطالته وتكثيفه ، ويستخدم عن طريق وضع ملعقة من العشب لكل كوب ماء ، ثم يوضع على النار حتى يغلي ، ويغطى الوعاء ثلاث دقائق ، ثم اشرب كوبًا واحدًا يوميًا لمدة شهر واحد وستلاحظ الفرق بوضوح.

يخفف عشب ذيل الحصان من أعراض الصلع والعدوى ، ويتم ذلك عن طريق أخذ ملعقة من العشب مع كوب من الماء المغلي باستمرار حتى يعود الشعر وينمو في مكان الصلع ، وينبت الشعر بعد عشرين يومًا من تناوله.

تعمل عشبة ذيل الحصان على تعزيز نمو الشعر وتغذيته وإزالة القشرة من فروة الرأس عن طريق تدليك فروة الرأس بمزيج من بضع قطرات من مستخلص ذيل الحصان وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر أو زيت الزيتون.

تساعد عشبة ذيل الحصان على التقليل من تساقط الشعر وتساقطه ، وذلك عن طريق شرب منقوع العشبة وغسل الشعر بها ، كما تنشط عشبة ذيل الحصان الدورة الدموية في فروة الرأس بكفاءة عالية.

خذ كمية مناسبة من العشب حسب طول الشعر ، وتكون الكمية ملعقتين لكل كوب من الماء المغلي. يوضع العشب بالماء على النار ليغلي لمدة خمس دقائق ، ثم يُغطى القدر حتى يبرد تمامًا. قم بتصفية المنقوع من خلال المصفاة الصغيرة واحتفظ بالمنقوع في مكان نظيف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. افركي وتدليك فروة الرأس حتى الأطراف بالمنقوع العشبي.

ضعي غطاء على رأسك لمدة عشرين دقيقة ، ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصص للشعر. كرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

يمكن تناول كبسولات ذيل الحصان ، الموجودة في الصيدليات ، بشكل يومي ولمدة 8 أسابيع متواصلة من أجل الحصول على فوائد الشعر الرائعة للعشب.

أقرأ: فوائد علاجات البروتين للشعر

عشب ذيل الحصان في سطور

فوائد عشبة ذيل الحصان للشعر
فوائد عشبة ذيل الحصان للشعر

ذيل الحصان هو نبات عشبي معمر ، وهو نبات صغير له جذع يشبه ذيل الحصان ، ويصل ارتفاعه من عشرين إلى خمسين سنتيمترا.

ينمو بغزارة في المناطق الرطبة ، وهو من الأعشاب التي تستخدم جميع أجزائه ، ويسمى بعدة أسماء منها: ذيل الحصان ، والعشوق ، وذيل الحصان الخشن.

يتكون عشب ذيل الحصان من مجموعة من المركبات والمعادن أهمها السيليكا التي تشكل 3٪ من مكوناتها ، وهذا ما يسمى بالسيليكون المرطب للشعر.

يحتوي على المنجنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكبريت بنسبة عالية جدًا.

يحتوي على حوالي ثمانية عشر مادة بيوفلافونويد ، وتعمل هذه المجموعة معًا للحفاظ على صحة الشعر والجسم بشكل عام.

أقرأ: خلطات الخل الأبيض للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى