7 عادات يومية تسبب حب الشباب

يعاني حوالي 60٪ من الأشخاص من “حب الشباب” خلال حياتهم، والذي يظهر عادةً على الوجه في مرحلة المراهقة ويختفي من تلقاء نفسه في أوائل العشرينيات، ولكنه يستمر لفترة طويلة عند حوالي ثلث المرضى.

من المعتاد تقسيم أنواع حب الشباب إلى مجموعتين رئيسيتين، الأولى هي حب الشباب الشائع – الشكل الأكثر شيوعًا للمرض، والثاني هو حب الشباب المرتبط – وهو شكل أكثر شدة يتجلى من خلال تكوين أكياس عميقة تؤدي إلى ظهور ندبات على الجلد.

وحب الشباب هو التهاب في الغدد الدهنية وبصيلات الشعر، وهو مرض بكتيري يصيب الجلد تظهر فيه تقرحات خاصة بسبب نقص الفيتامينات، مثل فيتامين د وفيتامين ب وفيتامين ج، حيث أن نقص هذه الفيتامينات يزيد من تعرض الجسم للبكتيريا والتوتر وتقرحات الجلد.

كشفت خبيرة التجميل باولا بليك، عن 7 عادات يومية لا يعرفها الكثيرون، تؤدي إلى ظهور حب الشباب، وتسمى أيضًا البثور، بحسب موقع “والا”: –

7 عادات يومية تؤدي إلى ظهور حب الشباب

1. كريمات التجميل الدهنية

عادات يومية تسبب حب الشباب
عادات يومية تسبب حب الشباب

ينتج حب الشباب عن مشكلة في انسداد الغدد الدهنية، لذا فإن المواد المضافة ذات القوام الدهني السميك تسرع العملية فقط. لذلك من المهم الخضوع لتشخيص جلدي قبل شراء منتج للوجه.

2. الغسل المفرط للجلد

الغسل المفرط للبشرة بالصابون أكثر من ثلاثة مرات في اليوم يؤدي إلى تهيج الجلد وزيادة إفرازات المسام الدهنية والتسبب في زيادة حب الشباب، لذلك ينصح الخبراء بغسل الوجه مرة في الصباح ومرة ​​في المساء لإزالة المكياج وتنظيف الوجه.

3. معجون الأسنان

ستندهش، لكن معجون الأسنان بالفلورايد يمكن أن يسبب حب الشباب حول الفم والشفاه.

4. الأطعمة الحارة والمكسرات

عادات يومية تسبب حب الشباب
عادات يومية تسبب حب الشباب

أقرأ:

على الرغم من عدم وجود دليل علمي على وجود صلة مباشرة بين حب الشباب والتغذية، يمكن أن تحدث نوبات حب الشباب بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والاغذية الدهنية، خاصة بعد تناول المكسرات أو غيرها من والأكل الغني بالملح

5. هرمونات كمال الاجسام

يؤدي العمل على استخدام هرمونات النمو لبناء المزيد من الكتلة العضلية إلى اختلال التوازن في الهرمونات في جسم الانسان، وكذلك زيادة في إفراز المواد من بصيلات الشعر، وزيادة أو تكوين حب الشباب.

6. نقص فيتامين

عادات يومية تسبب حب الشباب
عادات يومية تسبب حب الشباب

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب إلى تفاقم التقرحات، حيث يعاني الأشخاص، وخاصة الشباب، أحيانًا من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو نقص فيتامين ب 12.

7. الشعر المتسخ

من المهم الحفاظ على الشعر نظيفًا وبعيدًا عن الوجه. يوصى بتجنب دهن الجل على الشعر أو أي مادة دهنية أخرى تسبب انسداد الغدد الدهنية ، كما ينصح بغسل الشعر يومياً.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى