نصائح لتجنبّ ظهور لون شعر نحاسي

في كثير من الأحيان، يتحول الشعر إلى اللون النحاسي بسبب اختيار لون صبغة شعر غير مناسب، أو عدم استقرار اللون وتلاشي اللون بعد فترة. لحسن الحظ، هناك دائمًا حلول منزلية يمكن استخدامها بعيدًا عن المواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر وتدمر أطرافه وتتلفه. فيما يلي يقدم لك موقع “جمال المرأة” بعض الوصفات للتخلص من اللون النحاسي في الشعر.

طرق التخلص من اللون النحاسي من الشعر

طرق التخلص من اللون النحاسي من الشعر
طرق التخلص من اللون النحاسي من الشعر

وصفة تلوين الطعام للتخلص من اللون النحاسي في الشعر

طرق التخلص من اللون النحاسي من الشعر
تلوين الطعام للتخلص من اللون النحاسي في الشعر​​​​​​

اللون الأرجواني الذي ينتج عن خلط الأحمر والأزرق هو اللون الأساسي للتخلص من النغمات النحاسية والبرتقالية والأصفر، واستخدام الخل الأبيض المقطر ضروري لإعطاء الشعر لمعاناً.
المقادير:

  • عشر قطرات من ألوان الطعام الزرقاء.
  • ثلاث إلى أربع قطرات من تلوين الطعام الأحمر.
  • كوبان ونصف من الخل الأبيض المقطر أو البلسم.

طريقة التطبيق والإستخدام: 

اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم، ثم اخلطي الخل المقطر مع تلوين الطعام الأزرق والأحمر في كوب قياس، وصبي المزيج بالتساوي على الشعر، مع الحرص على إمالة رأسك للخلف لتجنب أي ملامسة للفم أو العينين خوفًا من تهيجهما بسبب الخل، ترك الخليط على الشعر لمدة 10 ثوانٍ ، ثم غسله بالماء.

وصفة الشامبو الأزرق للتخلص من اللون النحاسي في الشعر

تلوين الطعام للتخلص من اللون النحاسي في الشعر
الشامبو الأزرق لسحب اللون النحاسي من الشعر

يُغسل الشعر بالشامبو ويُجفف بمنشفة لإبقائه رطبًا. وزعي التونر الأزرق على الشعر بكمية كافية. تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان للتأكد من توزيع المنتج بالتساوي في جميع أنحاء الشعر. اتركي التونر على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء فقط.

وصفة رغوة تصحيح اللون للتخلص من اللون النحاسي في الشعر

اغسلي الشعر جيداً بالشامبو والماء. وزعي كمية من رغوة مصححة اللون على الشعر مباشرة بعد غسلها، وافركيها جيدًا حتى تتكون رغوة كثيفة عليها. اتركي الرغوة على الشعر لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم اغسليه بالماء. كرري استخدام الرغوة على الشعر مرة في الأسبوع.

نصائح لتجنبّ ظهور لون شعر نحاسي : 

تجنب الشامبو الذي يحتوي على نسبة عالية من الكبريتات لحماية الصبغة من التلاشي، مما يعزز عملية الأكسدة للحفاظ على صحة شعرك، واستخدام مكيف خفيف.

استخدم الحبر الأرجواني أو الأزرق مرة واحدة في الأسبوع؛ لإزالة اللون النحاسي والبرتقالي والذهبي من الشعر واستعادة لمعان الصبغة.

استخدام منتجات وأقنعة مغذية لعلاج الشعر الضعيف والتالف مرة واحدة في الأسبوع، والتي تحتوي على اللون الأرجواني للتخلص من اللون النحاسي والمستخلصات النباتية والأحماض الأمينية التي تساعد بشكل فعال في الحفاظ على ترطيب وحيوية الشعر.

احمِ شعرك من العوامل التي تتسبب في أكسدة لون الصبغة وتحويله إلى لون نحاسي مثل ضوء الشمس أو الهواء الضار، وحمايته من الماء المحتوي على الكبريت والمعادن مثل مياه الاستحمام أو مياه حمامات السباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى