اهتماماتكحياتك

كثرة المشاكل بسبب طليقي نرجسي

طليقي نرجسي، من أصعب الأمور على الإطلاق الحياة او معاشرة شخص نرجسي الطباع، فالحياة معه تتحول إلى جحيم شيئا فشيئا لا سيما إن كان هذا الشخص هو الزوج، فالحياة لا تطاق إطلاقا، ودخول علاقة ارتباط أو خطوبة او زواج من شخص نرجسي يعتبر خوض أكبر التحديات في الحياة، لأن هذه العلاقة دائما ما تكون مهددة بالفشل، فالزواج من نرجسي قد يصيبك بالكثير من الأضرار التي تفوق ضرر الطلاق والانفصال، فهو يؤثر في نفسيتك بشكل كبير.

طليقي نرجسي

طليقي نرجسي
طليقي نرجسي

الزوج النرجسي من اكبر المشاكل التي قد تعاني منها المرأة طوال حياتها ليس فقط في الزواج بل حتى بعد حدوث الطلاق والانفصال، فهو لا يري نفسه مخطئ على الإطلاق، بل قد يؤذيك ويتعمد ذلك ويصر عليه ويتهمك بما ليس فيك، وإن فعلت إنت نفس الشيء لا يقبل إطلاقا.

فعلى سبيل المثال النرجسي قد يقولك لك لاستفزازك بدون أي داعي أنك تكره فلان وهو أفضل منك، وحين ترد عليه بنفس منطقه وتقول من هو فلان ولا اكره ولا يوجد أفضل مني، قديسبك ويشتمك ويتهمك إنك مريض نفسي، ولماذا تتحدث على الناس أيها المريض، مع إنه هو من بدأ وكنت أنت مجرد رد فعل فقط.

في حين إنه يبيح لنفسه فعل كل هذا وذكر الكثير من الأشياء في غير موضعها، فالنرجسي إن قتلك لن يشعر ولكنك لو دوست له على طرف أصبعه فانت قتلت له قتيل.

والطليق النرجسي أشد وأصعب حين يحدث الطلاق فيتحول إلى إنسان أسوء مما كان عليه في الزواج، فقد يعكر عليك صفو حياتك، ويحاربك بشتى الطرق سواء بالأولاد أو البلطجة أو غير ذلك من الأمور، لأنه لا يتصور إنك تركتيه، او من المحتمل أن تتزوجي غيره.

كيف أعرف إن هذا الشخص نرجسي

طليقي نرجسي
طليقي نرجسي

النرجسي عادة لا تعرفه من أول مرة، فهو بارع في إخفاء ما بداخله وتقمص العديد من الأدوار حتى يحصل على ما يريد، فسوف تجدينه في البداية من أروع الأشخاص الذين من الممكن أن تقابليهم في حياتك، ويرسم لك الحب على الورود والأزهار، ويجعلك تشعرين إنك ملكة متوجة على عرش النساء.

ولكن بالمعاشرة الزوجية تضح الكثير من الأمور الخفية، ويظهر هذا الشخص على حقيقته المرة، فهو لا يحب سوى نفسه ونفسه قبل أي شيء، لن يهتم بمشاعرك أو وجودك من عدمه، أنت ستكوني مجرد قطعة يمتلكها هذا النرجسي يتلذذ في تعذيبها وإهانتها فهذا يرضي غروره بشكل كبير.

تجربة شخصية لإحدى النساء تزوجت نرجسي

طليقي نرجسي
طليقي نرجسي

تقول إحدى الضحايا طليقي نرجسي، حينما تمت خطبتي عليه كان شاب مهذب أخلاق يحبني كثيرا جدا، ولكن بعد إن تزوجنا ومرت الأيام والشهور كان يغضب لأتفه سبب ويسب ويشتم، كان يضخم الأمور الصغيرة إذا  كانت متعلقة به، ولا يهتم بي إطلاقا.

حين يمرض مرض بسيط جدا يريد مني إن أترك منزلي وأطفالي وعملي وأمكث تحت قدميه، وبالفعل كنت أفعل ذلك معه بدافع حبي له، ولكن على النقيض تماما لو رآني قتلت أمامه لن يحرك ساكن من أجلي، وحجته في ذلك إنه مشغول أو غاضب مني، هو لا يهتم إطلاقا إلا بنفسه.

كان يكره كل الناس ويكره الخير للجميع لا يرغب في أن يذهب خير لأحد غيره، وكان مريض نفسي ومعقد ومع ذلك يتهمني أنا بهذه الأشياء، عجبا لأمره.

حينما تم الطلاق كنت اعتقد أنني تخلصت منه وسوف ارتاح، ولكنه بدأ يطاردني في كل مكان، ويرفض النفقة على أبنائه، وقام بالزواج على الرغم إنه يمنعني منه ويقول لو تزوجت سآخذ أولادك وأحرق قلبك، ولن تعودي لعصمتي.

 

تعرفنا في هذا المقال على الشخص النرجسي، ومن أجل أن لا يأتي يوم تضطري فيه أن تقولي طليقي نرجسي، ينصحك موقع جمال المرأة بالتآني وحسن اختيار شريك حياتك، وصلاة الاستخارة قبل أي شيء.

اقرأ المزيد:

للمطلقات فقط.. احب طليقي كثيرا ماذا أفعل

للمطلقات فقط.. كيف ارجع لطليقي بكرامتي

الله انتقم لي من طليقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى