المنوعات

طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 في الجزائر

شهدت الطلبات المكتوبة للمشاركة في مسابقة المساعدين الطبيين 2023 تدقيقًا مكثفًا خلال الساعات القليلة الماضية في الجزائر. نشرت وزارة الصحة الجزائرية جدولاً يضم جميع المقاطعات المشاركة في مسابقة مساعدي التمريض الطبي لعام 2023 وعدد المناصب المخصصة لكل كانتون حسب المستوى المناسب.

تجري وزارة الصحة منافسة خارجية لثلاثة مستويات مختلفة من التوظيف في قطاع رعاية الطوارئ (مساعدو رعاية الأطفال، ومساعدو التمريض، ومساعدو طب الأسنان). بحلول عام 2023، سيصل إجمالي عدد المعلمين في مسابقة المساعدين الطبيين إلى 7000 مقعد. يشاركون في التدريب المهني كمساعدي التمريض، ومساعدي طب الأسنان للصحة العامة، ومساعدي رعاية الأطفال.

سيتم الإعلان عن التفاصيل من قبل الدول وجمعيات مساعدي التمريض. لذلك، بالنسبة لبقية التفاصيل والإدخال، اتبع تفاصيل مسابقة المساعد الطبي لهذا العام من صفحة المسابقة الرسمية لمساعد التمريض لعام 2023 في ولايتك.

طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023

وكانت مصادر كشفت في وقت سابق أن وزارة الصحة ألغت أكثر من 79 مرشحا لمسابقة مساعد طبي أقيمت في محافظة البيض آذار الماضي بسبب اهتمامها، فالمسابقة منذ اليوم الأول كانت في حالة فوضى عارمة وشكاوى من بعض المرشحين الذين كتبوا للسلطات المركزية. والتي كانت وراء فتح تحقيق وتدقيق في قائمة 270 شخصًا ناجحًا. ليكتشفوا أن “حوالي 30 بالمائة من لقد أدلىوا ببيانات كاذبة”، لأنهم كانوا حاملي شهادة البكالوريا.

تم تحديد شروط المسابقة في وثيقة التزام موقعة من قبل المرشح، يُذكر صراحة أنه لا يُطلب من المرشحين إكمال المستوى المتوسط ​​إلا في السنة الثالثة. وبحسب مصادر قريبة من دائرة التربية والتعليم في البيض، فإن التحقق من ملف المرشح بناء على طلب الخدمة الصحية تمكن من الكشف عن بيانات كاذبة في وقت قياسي، وذلك بفضل رقمنة الدائرة.

للتحقق من صحة شهادة ما يقرب من 180 مرشحًا بدون درجة البكالوريوس. سيتم استبدال 80 مرشحًا آخر من القائمة الأولية. لتمكين جميع المرشحين الناجحين من بدء العملية التدريبية في أقرب وقت ممكن في معهد تدريب المساعدين الطبيين في بلدية البيض.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى