طريقة حذف آلاف الرسائل من بريدك الإلكتروني

يعاني الكثير من الأشخاص من كمية الرسائل عبر البريد الإلكتروني .. الأمر الذي يحتاج إلى حذف الرسائل القديمة وغير المرغوب فيها، وذلك بواسطة خدعة واحدة وبسيطة في بريدكِ الوارد لحذف الرسائل غير الضرورية بشكل جماعي.

1- طريقة حذف آلاف الرسائل

يعد حذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة خطوة أمنية مهمة حيث يفضل المتسللون الوصول إلى رسائل الإلكترونية القديمة الخاصة بكِ وجمع ملفات الـ PDF المهمة .. ويجب أن تدركي أنه إذا كنتِ قد احتفظتِ برسائل البريد الإلكتروني القديمة التي تحتوي على فواتير وضرائب وضمان إجتماعي ومعلومات فإنكِ تعرضين حسابك للهاكر .

• انتقلي إلى مربع بحث Gmail واكتبي نوع الملف: pdf للعثور بسرعة على أي مستندات مهمة لم تعُدي تستخدميها وحذفها.

• بعد جمع جميع رسائل البريد الإلكتروني التي ترغبين بحذفها، يمكنكِ الضغط فوق خيار تحديد جميع المحادثات المذكورة سابقًا.

• حددي المربع الموجود أسفل شريط البحث، سيعرض هذا رسالة تتيح لكِ معرفة عدد الصفحات التي تم تحديدها. انقري على تحديد كافة المحادثات التي تطابق هذا البحث.

• بنقرة زر واحدة فقط، حددي كل بريد إلكتروني في صندوق الوارد الخاص بكِ يطابق بحثك، وما عليكِ سوى الضغط على أيقونة سلة المهملات، وقومي بحذف آلاف الرسائل من البريد الإلكتروني في غمضة عين، وأعيدي القيام بهذه العملية السريعة لأي بريد إلكتروني ترغبين بحذفه.

2- هل تفقدين رسائل البريد الإلكتروني المهمة؟

كيفية التحقق من أن الرسائل المهمة لم يتم تمييزها كرسائل غير مرغوب فيها، كل ما عليكِ هو إدخال رمز في شريط البحث، ستحتاجين إلى النقر فوق بحث متقدم ، والذي يسمح لكِ بالبحث باستخدام عوامل التصفية التالية: « مرسل ، متلقي ، موضوعات ، تاريخ، مجلد ، نوع البريد الإلكتروني مثل مميز بنجمة أو غير مقروء ، صورة ، مرفق » .
في هذه الحالة ، انظري إلى الجانب الأيسر من صندوق بريدك الإلكتروني. انتقلي إلى القائمة Smart Views  بعد ذلك، وانقري على غير مقروء . الآن يتم تصفية جميع الرسائل المقروءة بعيدًا ، بحيث يمكنكِ جمع كل بريد إلكتروني غير مقروء في صندوق الوارد الخاص بكِ.

يمكنكِ العثور على الآلاف أو حتى المئات من النتائج. لا تقلقي: ما عليك سوى النقر فوق مربع الاختيار « تحديد الكل»  واضغطي على حذف لمسحها بعيدًا.

إذا كنتِ تريدين حذفها نهائيًا، فانتقلي إلى مجلد المهملات وحددي جميع رسائل البريد الإلكتروني لحذفها نهائيًا.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى