طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام

Advertisements

طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام كمال الأجسام هو أسلوب حياة شاق، يتطلب كميات كبيرة جدًا من الطاقة والتفاني بشكل دقيق في الصالة الرياضية وخارجها، لذلك يجب أن يكون النظام الغذائي للاعبي كمال الأجسام متناسقًا بشكل تام مع جدوله الزمني، ويجب أن يكون هذا النظام الغذائي مصممًا لتزويد الجسم بأعلى قدر من مستويات الطاقة، الشوفان من العناصر الغنية بالكربوهيدرات الجيدة وكذلك الألياف الغذائية، ويمكن الاستفادة من الشوفان لكمال الأجسام فهو الخيار المثالي لكمال الأجسام، وهذا ماسوف نقوم بتوضيحه من خلال موقع جمال المرأة.

طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام
طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام

طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام

يحتاج لاعبو كمال الأجسام إلى تناول جميع الأطعمة التي توفر وتمد الجسم بالطاقة للبقاء في حالة جيدة، لذلك تعرف على طريقة التحضير وهي كالتالي.

مكونات خلطة الشوفان لكمال الأجسام:

  • كوب من الحليب.
  • نصف كوب من شوفان.
  • قليل من الملح.
  • ربع ملعقة من القرفة.
  • التمر.
  • ملعقة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير:

  1. نضع الحليب في وعاء مناسب ومن ثم وضعه على النار.
  2. نضيف ربع ملعقة القرفة والملح إلى اللبن ونخلط جيداً.
  3. أضف الشوفان إلى المكونات على الموقد.
  4. أضف التمر والعسل إلى الطبق.
  5. نسكب الشوفان بالحليب فوق التمر.
طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام
طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام

ما هو أفضل وقت لتناول الشوفان لكمال الأجسام

من المعروف أن دقيق الشوفان من أكثر الحبوب المغذية والمفيدة للاعبي كمال الأجسام ومن الأفضل تناوله بشكل مستمر ومنتظم وبشكل يومي.

ولكن ليست كل الأوقات مناسبة لتناول وجبة الشوفان، ويعتبر أفضل الأوقات لتناول وجبة دقيق الشوفان بالنسبة للاعبي كمال الأجسام اختيار الأوقات قبل تمارين القوة لأخذ وجبة الشوفان.

يمكنك تناول الشوفان قبل ساعتين على الأقل من بدء التدريب، وذلك من أجل منح الوقت الكافي لإتمام عملية الهضم قبل التدريب.

من الأفضل تناول دقيق الشوفان كوجبة ثانوية بعد أن يتم تناول الوجبات الرئيسية من اللحوم أو الأسماك، حيث يعتبر ذلك من الأشياء الجيدة التي تعمل على المساعدة على إتمام عملية الهضم قبل بدء التمارين الرياضية بثلاث ساعات

يساعد تناول الشوفان جسم لاعبي كمال الأجسام الذين يأكلون بكميات كبيرة لتلبية احتياجاتهم الغذائية حيث أن دقيق الشوفان جزء مهم من عملية الهضم الطبيعية.

طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام
طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام

فوائد تناول الشوفان لكمال الأجسام

  • يعتبر الشوفان من الحبوب الغذائية الهامة والمفيدة للغاية، حيث يزرع لأهميته الغذائية والاقتصادية.
  • يحتوي الشوفان أيضًا على ألياف غذائية مهمة لتقوية جسم الإنسان، لأنها ألياف قابلة للذوبان تُعرف باسم “بيتا جلوكان”، والتي تشتهر بمقاومتها لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يحتوي الشوفان على معادن نادرة ومهمة في بناء الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على والمنغنيز والسيلينيوم والفسفور بالإضافة إلى الزنك والمغنيسيوم والبروتينات والفيتامينات والسعرات الحرارية والدهون، وكل هذه الأشياء يحتاجها لاعبو كمال الأجسام بسبب المعادن التي يفقدها أجسامهم أثناء التدريبات القوية.
  • ولأن الشوفان غني بجميع العناصر الغذائية، ولا غنى عن تناوله يوميًا للأشخاص الذين يبذلون طاقات عالية في عملية التدريب، فهم يريدون استبدال العناصر المهمة في أجسامهم.
  • بالإضافة إلي أن دقيق الشوفان علاجًا قويًا لمشاكل الجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد بشكل جيد في عملية الهضم ويقضي تمامًا على حالات الإمساك.
  • كما أنه علاج جيد لمرضى الجلد وعلاج جيد لحب الشباب.
  • ويقضي على مشاكل الجلد مثل الجفاف والالتهابات وتقرحات الجلد.
  • الشوفان من مضادات الأكسدة الطبيعية، ومقاوم للأمراض الخطيرة في الجسم مثل السرطان.

وأخيرا ومن خلال موقع جمال المرأة قد قدمنا كل ما يخص طريقة تناول الشوفان لكمال الاجسام وفوائده وطرق تحضير وجبة الشوفان، فهو وجبة غنية بجميع العناصر الغذائية لذلك يجب الالتزام بتناولها بشكل مستمر مع مراعاة أفضل أوقات تناول وجبة الشوفان كما ذكرنا سابقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock