حياتكاهتماماتك

طرق منزلية في تبييض أسطح الحمّام

طرق منزلية في تبييض أسطح الحمّام، البقع الصفراء “العنيدة” في الحمام ، “مزعجة” للغاية بسبب مظهرها السيء … ومع ذلك، قد تكون الإجراءات المنزلية التالية للتخلص منها كافية.

3 خطوات للتخلّص من البقع الصفراء بالحمّام

  • الخطوة الأولى هي ملء زجاجة بخاخة ببيروكسيد الهيدروجين المتوفر في المتاجر أو الصيدليات، مع العلم أن جميع الأنسجة بعيدة عن منطقة التنظيف بهذا المكون.
  • والخطوة الثانية هي شطف المنطقة الملطخة بالبقع الصفراء بالماء، للتخلص من جزيئات الأوساخ، وذلك بمسحها بإسفنجة.
  • الخطوة الثالثة هي رش “بيروكسيد الهيدروجين” على المنطقة المتسخة، مع وضع المُنظف الكيميائي القوي لمدة 15 دقيقة تقريبًا على المنطقة بحيث يتفاعل مع البقع ويساعد على إزالتها تمامًا. امسحي المنطقة في الحمام بإسفنجة حتى يختفي اللون الأصفر تمامًا.

طرق منزلية في تبييض أسطح الحمّام

1. عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من أكثر المكونات المنزلية فاعلية لتبييض الأسطح، وذلك بسبب تركيبته الحمضية التي تعتبر فعالة في إزالة البقع الصفراء بسهولة، مع الاستمرار في الفرك بإسفنجة للحصول على أفضل النتائج.

2. الصودا: السائل يعطي نتائج فعالة في تبييض الحمام وتنظيفه ويزيل البقع الصفراء المزعجة تمامًا.

3. الملح الإنجليزي: هناك استخدامات عديدة للملح الإنجليزي، منها: إزالة البقع الصفراء المستعصية، ويتم ذلك عن طريق رش الملح على الأسطح، ثم استخدام قطعة قماش مبللة لدعك الأسطح جيدًا، ثم شطفها بالماء.

4. زيت الطهي: ينظف أسطح الحمام من البقع الصفراء، وذلك بوضع قطرات من الزيت والتي بدورها تزيل الاصفرار. ومع ذلك، هناك خطوة أخرى تتبعها باستخدام قطعة قماش ناعمة لتنظيف الأسطح ثم تنظيف الحمام بالماء والصابون.

اقرأ: تنظيف فرشاة المرحاض بطرق سهلة وسريعة

كيفية الحفاظ على الحمّام نظيفًا؟

يجب تنظيف الحمام بشكل متكرر، مع تجنب ترك الماء على الأرضيات والأسطح، حيث يتسبب الماء في ظهور بقع مزعجة، لذلك من المهم تجفيف الحمام باتباع عملية التنظيف الروتينية.

اسكب الخل مرة واحدة على الأقل كل بضعة أيام في الحوض أو المرحاض أو سطح الطاولة للتأكد من نظافة الحمام.

في حالة ظهور البقع بشكل متكرر، على الرغم من اتباع الخطوات المذكورة في تنظيف الحمام، من المهم فحص صنبور المياه، حيث يمكن أن يكون هذا سببًا لتساقط قطرات الماء باستمرار، وبالتالي ظهور البقع المزعجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى