طرق منزلية بسيطة لزيادة كثافة الحاجب

هناك العديد من المنتجات التي يروج لها مصنعو مستحضرات التجميل بغرض استخدامها لزيادة كثافة الحواجب، لكن قد تتساءل بعض النساء عما إذا كانت هناك طرق أخرى لزيادة كثافة الحواجب دون الاعتماد على المكياج.

مهما كان سبب انخفاض كثافة شعر الحاجب، إذا كنت ترغبين في زيادة كثافته مرة أخرى، فهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها والاستفادة منها.

طرق منزلية بسيطة لزيادة كثافة الحاجب

زيت جوز الهند

زيادة كثافة الحاجب
زيادة كثافة الحاجب

اقرأ: فوائد تناول الجوز يوميا

تزداد شعبيته يومًا بعد يوم كزيت للطبخ ومكمل غذائي، كما تم الترويج لجدواه وفعاليته للشعر والبشرة عند استخدامه موضعيًا، ولا يزال يعتبره الكثيرين أداة رائعة لتعزيز صحة الشعر في العالم.

لاستخدامه على الحاجب، يمكنك تدفئة كمية صغيرة منه في يديك، ثم تدليكه على منطقة الحاجب، ويمكنك تركه حتى الصباح ثم غسله بعد الاستيقاظ.

زيت شجرة الشاي

زيادة كثافة الحاجب
زيادة كثافة الحاجب

أقرأ: فوائد زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ وكيف استخدمه؟

مثل زيت جوز الهند، يمكن أن يحفز نمو الحاجبين ويثخن الحاجبين عن طريق إنشاء حاجز مرطب لصحة الخلايا والجريبات.

ولاستخدامه مع الحاجب، يمكنك دهنه يوميًا وتركه حتى الصباح، لكن اعلم أنه يمكن أن يسبب التهابًا للبشرة لدى البعض، لذلك تحتاج إلى اختباره على جزء صغير من بشرتك، مثل ذراعك، على سبيل المثال.

زيت اللافندر

ربما يشتهر بآثاره المهدئة، فعند استخدامه موضعيًا فإنه يقاوم أيضًا خطر تساقط الشعر.

يمكنك تدليك مستخلصات اللافندر في منطقة الحاجب يوميًا للاسترخاء. ولا تحتاج إلى تناول اللافندر عن طريق الفم لأنه يمكن أن يكون سامًا. وإذا كنت تعانين من الحساسية، فعليك أيضًا تجربة الزيت على جزء آخر من بشرتك، خاصة أنه يمكن أن يسبب طفحًا جلديًا لدى بعض الأشخاص.

النخيل القزم

يتم استخراجه من المكملات التي تستخدم أحيانًا لعلاج تساقط الشعر. على الرغم من إجراء دراسات مكثفة حول جدوى هذه العشبة في علاج مشاكل البروستاتا والتهابات المسالك البولية، إلا أن الأبحاث حول سلامتها وفعاليتها لنمو شعر الحاجب قد لا تزال مستمرة، حيث إن الدراسات المتعلقة بهذا السؤال محدودة.

النظافة الشخصية الذكية

زيادة كثافة الحاجب
زيادة كثافة الحاجب

اتضح أن زيادة كثافة الحواجب قد تعتمد في بعض الحالات على اعتماد أساليب ذكية ومناسبة للنظافة الشخصية، ولهذا السبب ينصح الخبراء بضرورة مراعاة النقاط التالية:

  • تجنب الإفراط في إزالة شعر الحاجب.
  • القضاء على الشعر غير المرغوب فيه في المناطق ذات الإضاءة الخافتة؛ لأن القيام بذلك في المناطق ذات الإضاءة الزاهية عادة ما يؤدي إلى إزالة شعر الحاجب بشكل مفرط.
  • تجنب الضغط بقوة على المنطقة باستخدام أقلام الحواجب.
  • نظفي الحاجبين يوميًا بفرشاة الحواجب أو الفرشاة الحلزونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى