حياتكاهتماماتك

طرق مجربة في تنظيف الستائر

تمتص الستائر الأوساخ والغبار والروائح والأبخرة، لذلك من المهم اتباع روتين التنظيف لاستعادة مظهرها وتألقها. في ظل هذه الخلفية، هناك العديد من الأساليب المنزلية الفعالة التي تساهم في تنظيف الستائر، بغض النظر عن الأقمشة التي صنعت منها.

طرق مجربة في تنظيف الستائر

غسيل يدوي: يعتبر هذا الخيار طريقة آمنة لغسل الستائر وكذلك التلف أو الانكماش خاصة إذا كان قماش الستارة من القطن الخالص. في هذه الحالة، من الضروري استخدام منظف عادي أو صابون مصمم خصيصًا لغسل الملابس الرقيقة، لأن الصابون ذو التأثير الخفيف يمنع تلف المواد، مع الحاجة إلى مراجعة التعليمات الموجودة على منتج الغسيل.

ستائر قابلة للغسل في الغسالة: تغسل الغسالة الستائر خفيفة الوزن على دورة ماء بارد، وتعصرها ببطء، وتضيف منظف الغسيل العادي.

تنظيف الستائر بالبخار: يتم تطبيق الطريقة المذكورة أعلاه مع ستائر من القماش السميك، لتمرير القدر البخاري من أعلى إلى أسفل. في هذا السياق، يجب ارتداء الملابس المناسبة أثناء إجراء العملية، حيث يمكن أن يتسبب البخار في نشوب حرائق منزلية.

تجفيف الستائر: يجب تعليق الستائر في مكان مفتوح محمي من أشعة الشمس المباشرة مع العلم أن إزالة الستائر تسمح لك بالتخلص من الطيات في القماش.

خطوات مفيدة في تنظيف الستائر

1. إجراءات مثل إغلاق باب المطبخ أثناء الطهي والحد من التدخين في الخارج تقلل من امتصاص الستائر للروائح.

2. تقوم المكنسة الكهربائية خاصة الفرشاة الناعمة الملحقة بها بإزالة الأتربة والأوساخ العالقة على الستائر بشرط أن تكون صيانة الستائر من خلال المكنسة الكهربائية جزء من روتين التنظيف الأسبوعي.

3. تحتاج الستائر المصنوعة من مواد حساسة إلى غسل اليدين لتقليل مخاطر الانكماش، بينما تحتاج الستائر المصنوعة من الأقمشة السميكة بدورها إلى التنظيف بالبخار لتجنب وقت طويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى