طرق التخلص من بقع الكُحل من السجاد

تؤدي مستحضرات التجميل إلى تلطيخ المفروشات والسجاد، وهذا ما يفعله الكُحل؛ تحتاج إزالة بقع الكُحل عن السجاد إلى اتباع إحدى الوصفات الآتية، مع الإشارة إلى أن الأولى تتكون من الأمونيا والماء الدافئ، بالإضافة إلى استخدام منشفة بيضاء أثناء العمل.

طرق تنظيف بقع الكحل

تنظيف السجاد
تنظيف السجاد بمنشفة وسائل الجلي 

تعتبر الوصفة من أكثر الوصفات فاعلية، والتي تساهم في إزالة الكُحل من السجادة، وتحتاج إضافة ملعقة كبيرة من الأمونيا إلى نصف كوب من الماء الدافئ. ثمّ، يتم غمس منشفة بيضاء في الخليط، لتُوضع المنشفة بعد ذلك على البقعة حت تتشبع بالخليط، فتختفي بصورة نهائيّة.

ويوصى أيضًا بإتباع وصفة ثانية يمكن أن يكون لها دورًا فعّالًا ومساهمًا في التخلص من بقع الكحل “العنيدة”، وذلك عن طريق خلط الماء الدافئ وقطرة من سائل الجلي، الذي يمكن أن يلعب نفس وظيفة الأمونيا في التخلص من بقع الكُحل من السجاد والمفروشات.

وهناك طريقة ثالثة يمكن اتباعها للتخلص من بقع الكُحل من السجاد، بكل سهولة، من خلال استخدام كريم الحلاقة والماء الدافئ ومنشفة نظيفة بيضاء. وفي هذا السياق، يتم وضع كمية قليلة من كريم الحلاقة على المنشفة النظيفة، مع تدليك بقعة الكُحل. تبلّل المنشفة بالماء الدافئ جيّدًا بعد ذلك، بهدف مسح المنطقة الملطخة، مع أهمية إعادة هذه التجربة من مرة إلى ثلاث منها، حتى تتلاشى بقعة الكُحل نهائيًّا، والحصول على النتيجة المطلوبة.

تجدر الإشارة إلى أن اتباع إحدى الوصفات المذكورة أعلاه يساهم في التخلص من بقع الكُحل الملطّخة للسجاد، بعيدًا من تطبيق أكثر من طريقة، الأمر الذي يؤدي إلى تلف السجاد.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى