طرق للتخلص من سمنة الوجه في المنزل بوقت قياسي

Advertisements

يعرض إليكِ سيدتي جمال المرأة أبرز طرق للتخلص من سمنة الوجه، حيث تعاني الكثير من النساء من مشكلة سمنة الوجه، والتي تشمل في بعض الأحيان منطقة الرقبة إذا تجاوزت حدودها مما يعطي شعورًا مزعجاً، وسرعان ما تشعر النساء بأن شكلها أصبح سيئًا، لذلك يلجأ البعض إلى وجود حل لهذه المشكلة بشتى الطرق ولكن دون نفع، وتحدث السمنة لأسباب عديدة ومختلفة حيث يعتبر النظام الغذائي من أبرز أسبابها، وذلك ما ذكره ستيفن بارك رئيس الأكاديمية الأمريكية لجراحة التجميل وجراحة الوجه في موضوع سمنة الوجه، حيث قال أن زيادة الوزن وفقدان الوزن لا ترتبط إطلاقاً بالخلايا الدهنية في الوجه، ولا تتأثر بالتضخم والتقلص، ولكن السبب هو زيادة نسبة الدهون في الجسم.

أسباب سمنة الوجه:

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور سُمنة وتراكم الدهون في الوجه، وهي:

  • احتباس الماء داخل الجسم نتيجة الإفراط في تناول الكحول والمشروبات الغازية والسكريات والأملاح، لذلك من الضروري شرب الكثير من الماء لمنع انتفاخ الوجه أو زيادة سمنته.
  • تؤدي النسبة العالية من الهرمونات في الجسم إلى تضخم الوجه، وانتفاخ وترهل منطقة الوجنتين وخاصة أثناء فترة الدورة الشهرية عند المرأة.
  • تعد حساسية الشخص تجاه بعض أنواع الأطعمة من الأسباب التي تزيد من نسبة سمنة الوجه، مثل حساسية الجيلاتين ومتلازمة القولون العصبي، لذلك فإن  الأشخاص الذين يعانون من هذه الأمراض يصابون بسمنة الوجه.
طرق للتخلص من سمنة الوجه
طرق للتخلص من سمنة الوجه

أبسط طرق للتخلص من سمنة الوجه:

يمكن القضاء على مشكلة سمنة الوجنتين باتباع التعليمات التالية:

  • يجب التوقف عن استخدام الملح في الطعام نهائياً واستعمال الليمون بدلاً منه.
  • تناول المزيد من الحليب و منتجات الألبان.
  • إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي وملعقة من ماء الورد إلى كوب ماء وشربه يومياً.
  • من طرق للتخلص من سمنة الوجه فرك ودلك الوجه بقطع من الثلج، وتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
  • تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، والحرص على عدم تناول المشروبات الغازية.
  • الامتناع عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر مثل البطاطس والنشا والخبز والفواكه والحلويات.
  • تناول الكثير من الاكلات الغنية بالألياف، مثل الخضروات والخبز البني.
  • من طرق للتخلص من سمنة الوجه تدليك الوجه يومياً، وكذلك تأدية تمارين معينة مثل: الجلوس في مكان هادئ لمدة خمس دقائق والاسترخاء حيث يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من سمنة الوجه.
  • كذلك من طرق للتخلص من سمنة الوجه اتباع تمرين الأسماك لمدة خمس دقائق، يمكن القيام به عن طريق غلق فمك ونفخ الخد الأيمن ثم خدك الأيسر لمدة عشر ثوان ويتم تكرار العملية لمدة خمس دقائق.

طرق طبيعية للتخلص من تراكم دهون الوجه:

تسبب الدهون الموجودة في الوجه مشاكل مختلفة، منها البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء التي تظهر على الجلد، وكذلك الالتهابات الجلدية، ومن المهم التخلص من تراكم الدهون الموجودة في الوجه من خلال بعض الوصفات وخاصة للبشرة الدهنية.

سنتعرف معا على طرق للتخلص من سمنة الوجه، وهذه الطرق تتسم بالبساطة والسهولة لأنها تعتمد على مكونات طبيعية مثل بياض البيض واللوز وغيرها من المكونات، وتشمل هذه الطرق:

طرق للتخلص من سمنة الوجه
طرق للتخلص من سمنة الوجه

مزيج الخيار والعسل من الطرق الطبيعية للقضاء على تراكم الدهون بالوجه:

يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، ومن ابرز طرق للتخلص من سمنة الوجه حيث يساعد الخيار على إزالة الشوائب والدهون والزيوت الزائدة من الجلد.

الوصفة:

يقطع الخيار ويُمزج جيداً مع ملعقتين كبيرتين من العسل، نضع المزيج على البشرة الدهنية ونتركه لمدة ربع ساعة و تشطف البشرة بالماء الدافئ.

اللوز وزيت الزيتون لإزالة الدهون من الجلد:

تساعد هذه الوصفة في إزالة الدهون الزائدة من الجلد، والقضاء على الالتهابات التي توجد في البشرة، وكذلك التخلص من حروق البشرة الدهنية التي تنتج بسبب التعرض لأشعة الشمس.

الوصفة: 

ضعي ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل واخلطيهم جيدًا، ويتم توزيع المزيج على جلد الوجه ويترك ما لا يقل عن 15 دقيقة.

ويتم شطف الوجه بالماء الفاتر وترطيبه برفق، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

بياض البيض للمساعدة في منع تراكم دهون الوجه:

يساعد البروتين الخاص بالبيض على إزالة الزيوت والدهون الزائدة من الجلد، ويقلل من ظهور البثور ويمنع التجاعيد، بالإضافة إلى قدرته على إغلاق مسام الجلد.

الوصفة:

ضعي ملعقة كبيرة من الدقيق مع بياض بيضة وملعقة عسل و اخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة، يتم توزيع العجينة على البشرة وتركها حتي تجف لمدة عشر دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ.

استخدام لب ثمرة الطماطم للتخلص من تراكم الدهون بالوجه

تعتبر الطماطم من الخضروات المهمة للتخلص من الدهون والتي تعتبر اهم أحدى طرق للتخلص من سمنة الوجه لاحتوائها على حمض السالسيليك وهو حمض يساعد في علاج حب الشباب، كما أن الطماطم لها القدرة على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية.

الوصفة:

نأخذ لب الطماطم و نمزجه مع ملعقة صغيرة من السكر، نفرد الخليط على الجلد بالتدليك حتى يتم تغطية الجلد بالكامل، نترك المزيج على الجلد لمدة خمس دقائق فقط حتى يجف، يغسل الوجه بالماء الدافئ و تكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

طرق للتخلص من سمنة الوجه
طرق للتخلص من سمنة الوجه

فيتامين E لتخسيس الوجه

من أفضل طرق للتخلص من سمنة الوجه هو فيتامين E الذي يطلق عليه فيتامين الجمال، نظرا لأهميته الكبيرة للبشرة، حيث أنه يساعد على شد البشرة، ويمنع تراكم الدهون بالوجه، لذلك ينبغي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E مثل: الأرز البني، الخضروات الورقية، الكبدة، منتجات الألبان، البقوليات، وفول الصويا.

قناع زيت جنين القمح لتخسيس الوجه

يساعد زيت جنين القمح على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وتحسين الدورة الدموية، كما أنه يعتبر من طرق للتخلص من سمنة الوجه عن طريق تدليك الوجه والرقبة بقطرات قليلة منه بدءا من الرقبة صعودا إلى الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة يوميا، وينبغي تجنب وضعه على منطقة العين، ثم نتركه على الوجه لفترة طويلة، ومن ثم نغسلة بالماء جيدا، وسوف نحصل على نتيجة مذهلة في وقت قصير.

ماسك الموز لتخسيس الوجه

يساعد الموز على ترطيب الجلد، وشد البشرة عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى ملعقة كبيرة من العسل إلى موزة مفرومة ويتم خلطهم جيدا، ثم يتم وضع هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، حيث يحتوي هذا الماسك على مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الخلايا التالفة، ينصح بتكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج المرجوة.

طرق للتخلص من دهون الوجنتين في شهر

الإفراط في استهلاك الماء:

عندما يفتقر الجسم إلى الماء فإنه يحاول تخزين ما تبقى منه، والوجه أكثر جزء موجود بالجسم يحتفظ بالماء، وبالتالي يبدو متضخم، لذا فإن أفضل طريقة للتخلص من دهون الوجه هي شرب الكثير من الماء.

التقليل من استهلاك الملح:

يعتبر التقليل من تناول الملح من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من دهون الوجه، حيث يساعد الملح في الحفاظ على السوائل في الجسم ، مما يتسبب في سمنة الجسم وخاصة الوجه.

تناول بذور السمسم:

يساعد إدخال بذور السمسم في النظام الغذائي على منع تكوّن و زيادة الدهون في الوجه، وخاصة على الوجنتين، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم.

قلة استهلاك السكر:

الاستهلاك المفرط للأطعمة الغنية بالسكر مثل الشوكولاتة والحلويات وكذلك المشروبات التي تحتوي على السكر يمكن أن تؤدي إلى ترسب الدهون حول الوجنتين، لذلك ينصح بمنعها للتخلص من دهون الوجه.

تناول المزيد من الفاكهة الطازجة:

تساعد الفاكهة الطازجة على إزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلى دورها الفعال في منع ترسيب الدهون الزائدة في الجسم بما في ذلك الوجه.

تناول المزيد من الخضار:

تناول الخضروات مثل السبانخ، تساعد على تقليل مستوى احتباس الماء في الجسم، وبالتالي تمنع الدهون من الاستقرار في الوجه، لأنها تشتمل على نسبة عالية من الكالسيوم.

طرق للتخلص من سمنة الوجه
طرق للتخلص من سمنة الوجه

الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة:

تناول الأطعمة المصنعة مثل المعكرونة واللحوم المجمدة ورقائق البطاطس وغيرها، والتي تحتوي على الكثير من الأملاح تؤدي إلى ترسب الدهون في الجسم بما في ذلك الوجه، لذلك ينصح باستبدالها بالطعام صحي.

الامتناع عن تناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة الأخرى:

تناول المشروبات الغازية والصودا من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة الخلايا الدهنية التي تجعل الوجه يبدو متضخم وسمين، حيث تحتوي  هذه المشروبات على الكثير من السكر غير الطبيعي، لذلك يجب الامتناع عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock