10 طرق للاحتفال بعيد الأضحى مع أطفالك 2021

عيد الأضحى على بعد أيام فقط ، والجميع يحتفلون به ، مما يجعل الآباء يتساءلون عن أفضل الاقتراحات للاحتفال بعيد الأضحى في المنزل ، وإليك 10 طرق للاحتفال بعيد الأضحى مع أطفالك:

1. شراء الكتب ثلاثية الأبعاد لشرح الاحتفال بعيد الأضحى

كأم يمكنك شراء كتب لشرح عيد الأضحى لأطفالك وأركان الحج يوم عرفة.

2. مشاركة الطفل في عيد الفطر

تعتبر إجازة العيد طريقة رائعة لجذب اهتمام الأطفال بعيد الأضحى ومعرفة المزيد عن طقوس الإسلام. بعد صلاة العيد ، يمكنك اصطحاب طفلك لحضور الأضحية والمشاركة في توزيع اللحوم والهدايا.

3. حكايات وأغاني وقصائد

إذا أردت ، يمكنك أنت وأطفالك كتابة قصة عن عيد الأضحى معًا. هناك طريقة إبداعية أخرى لمعرفة المزيد عن عيد الأضحى وهي أن تجعل أطفالك يكتبون قصيدة أو حتى يكتبوا ويغنوا أغنية ترحيبًا بقدوم العيد والتعبير عن الفرح والسعادة والترابط والرحمة في جميع أنحاء المجتمع.

4. يشارك الجميع في مسرحية أو مسلسل يعبر عن عيد الأضحى

يستمتع معظم الأطفال بالمشاركة في مسرحية عيد الأضحى. يمكن للأطفال تمثيل قصة عيد الأضحى المفضلة لديهم ، أو القيام بإنشاء مسرحية خاصة بهم ، أو حتى تجميع هذه القصة معًا.

5. علمي أطفالك تعلم مهارات جديدة خلال العيد

هناك العديد من الحرف اليدوية التي يمكن للأطفال القيام بها أثناء تعلم مفهوم عيد الأضحى ، حيث يمكن لطفلك تعلم تقطيع اللحوم وتقسيمها وتحضيرها معك في المطبخ وتحضير الوجبة وتزيين الغرفة.

يمكن أيضًا تحضير تمثال الكعبة الكرتوني كزينة في المنزل.

6. عروض الدمى العيد

عروض الدمى هي دائما ناجحة معنا. لذلك ليس من المستغرب أن أستخدم هذه الطريقة لتعليم عيد الأضحى لأولادي ، يمكنك أنت أو أطفالك أن تلعبوا قصة تتعلق بعيد الأضحى ، مثل تقديم عرض للدمى المتحركة في العيد.

بالنسبة للدمى ، يمكنك صنعها من القماش أو العصي المصاصة بالحلويات.

7. الغداء في عيد الأضحى

يمكنك الاحتفال بتقديم جميع أنواع الأطعمة التي يحبها الجميع.

8. تحقيق أركان الحج

من الأنشطة الرائعة للأطفال أداء فريضة الحج في المنزل بمشاركة أولياء الأمور.

9. قم بعمل فيديو عائلي أثناء احتفالهم

هناك العديد من صور الاحتفال بعيد الأضحى في كافة أنحاء العالم على الإنترنت والتي تشمل العديد من الثقافات المتنوعة ، اختر صورك المفضلة من الإنترنت وقم بإنشاء عرض أو عرضين مختلفين للشرائح ، سيكون تذكارًا لك ولعائلتك كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى