عدة طرق لفهم شخصية الزوج

يقترح عليكم موقع جمال المرأة عدة طرق لفهم شخصية الزوج، غالبًا ما يفترض الأزواج والزوجات عن غير قصد الأشياء عن بعضهم البعض، ستحدد هذه الافتراضات كيف تحكم وتسامح وتقبل بعضكما البعض لسنوات قادمة في زواجهما، من أجل إقامة علاقة جيدة ووثيقة بينك وبين زوجك، هناك طرق لتقوية تلك العلاقة وتعميق نطاقها.

يسرد جمال المرأة بعض هذه الأساليب، وفقًا لريبيكا وونغ، أخصائية العلاقات الزوجية في جامعة شيكاغو، التي تقول، “إن الشعور بالرؤية والاستماع والفهم يؤدي إلى أعمق الألفة ونمو العلاقات.” وترى أيضًا أنه عندما لا يكون لدينا هذا، نشعر بالرفض، مما قد يقطع علاقتنا بمرور الوقت. 

وتشير الخبيرة إلى أن هناك اعتقادًا سائدًا بأن فهم شركائنا يعني أننا يجب أن نتفق معهم، ولكن ليس بالضرورة، وهذا يعني الاستماع والاهتمام والفهم الكامل لما سيقولونه.

طرق لفهم شخصية الزوج
طرق لفهم شخصية الزوج

عدة طرق لفهم شخصية الزوج

الرجال يستمعون ولكن بهدوء:

غالبًا ما تميل النساء إلى الشعور بالضيق لأنهن يعتقدن أن أزواجهن لا يستمعون عندما يتحدثون، ومع ذلك، هذا سوء فهم.

الاتجاه العام للمرأة هو المشاركة في المحادثات عندما يتحدث الرجال، ومع ذلك، قد يظل زوجك صامتًا، لكن هذا لا يعني أنه لا يستمع ويتذكر أن الرجال يحبون التفكير لفترة من الوقت قبل الرد.

افهم أولاً:

من طرق لفهم شخصية الزوج حاولي ألا تصوغي ردودك من خلال الاستماع إلى شريكك فهذا يمنعك من فهم ما يقوله ويمنع الفهم الصحيح تقول وونغ: “عندما يشعر شريكك بالفهم، فإنه يستجيب بشكل طبيعي بفضول حول ما تفكرين فيه وتشعرين به ، وستتاح لكِ الفرصة لمشاركة وجهة نظرك”.

طرق لفهم شخصية الزوج
طرق لفهم شخصية الزوج

أقرأ: حكم ارضاء الام على حساب الزوجة

يظهر الرجال المودة من خلال الأفعال:

قد تتوقعين من زوجك أن يهمس لك بأشياء جميلة أثناء قيامك بالروتين المعاد وتصابين باحباط كبير إذا لم يفعل ذلك في الواقع، يفضل غالبية الرجال إظهار حبهم عن طريق الأفعال بدلاً من قول “أنا أحبك”، يمكن لزوجك تنظيف الخزائن والادراج ومساعدتك في أعمال المطبخ أو الذهاب إلى السوبر ماركت لشراء المقتنيات الناقصة في المنزل.

الإشارات الدقيقة لا تعمل مع الرجال:

معظم الرجال لا يفهمون القرائن الصغيرة الدقيقة اجعل اتصالك أقوى قليلاً ومباشرًا، ومن المؤكد أنه سيلاحظه ويستجيب بشكل إيجابي.

تجنب الشكاوى وحق النقض:

قالت وونغ: “الشكاوى والدحض المستمر من الأنماط العامة للعلاقة لأنها تمنعك من التواصل عن كثب”. وقالت إنه عندما ينتقد شخص ما ويشكو، فإنه يضع شريكه في موقف دفاعي عن غير قصد.

الرجال بأفكارهم والنساء بقلوبهم:

يميل الرجال إلى أن يكونوا أكثر عملية من النساء، لذلك عندما يتعلق الأمر بإيجاد حل منطقي، فسيكون هو الخطوة الأولى ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بالقضايا العاطفية، فقد لا يعرفها حقًا تذكري أنه يهتم لكن المشاكل العاطفية ليست مصدر قوته.

النساء موجهات نحو الحوار في التواصل لكن الرجال موجهون نحو العمل.

طرق لفهم شخصية الزوج
طرق لفهم شخصية الزوج

طرق الاتصال:

تستمتع كلاكما بقيادة طويلة بينما يتقدم للأمام دون الحديث بكلمة واحدة إنه حدث شائع، النساء موجهات نحو الحوار عندما يتعلق الأمر بالاتصال، لكن الرجال موجهون نحو العمل وهدف التواصل لديهم هو تحقيق شيء ما.

طرق لفهم شخصية الزوج
طرق لفهم شخصية الزوج

أقرأ: هل من حق الزوج أن يفتش جوال زوجته

الإدارة الذاتية والمساءلة:

ومن المثير للاهتمام أن فهم شركائنا يتضمن أيضًا فهم نفسك، هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تبطئ وتقضي الوقت في الانخراط في مشاعرك واحتياجاتك، للتحكم في مشاعرك واحتياجاتك، انتبهي لأحاسيسك الجسدية قالت وونغ إن هذا يساعدك على تحديد ما يحدث لك داخليًا، بحيث يمكنك مشاركته مع شريكك.

يتطلب فهم شركائنا الصبر من جانبنا نحن بحاجة إلى أخذ قسط من الراحة وعدم مقاطعة شريكنا أو البدء في خلق ردود في أذهاننا، إنه يفرض علينا أن نضع اهتمامنا الكامل عليهم وهذا ليس سهلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى