10 طرق لعلاج تشقق الشفاه في المنزل بكل سهولة

يعرض إليكِ جمال المرأة طرق لعلاج تشقق الشفاه في المنزل، حيث الشفاه الجافة والمتشققة تشكل عامل ازعاج لدى الكثير من السيدات بقدر ما هي مؤلمة وتقلل من جمالك، وفي حال كنتِ تعانين من مشكلة التشقق فإن هناك عدة طرق لعلاج تشقق الشفاه في المنزل وبشكل بسيط سوف تريحك مما تعانين منه على الفور، بل يمكن لها أن تضع حدا للمشكلة حتى لا يتم تكرارها.

العلاجات التي يتم سيتم ذكرها قديمة جدا واستخدمتها جداتنا بفعالية ومن الممكن لك العثور عليها جميعها تقريبا في منزلك بكل سهولة.

10 طرق لعلاج تشقق الشفاه في المنزل

شرائح الخيار:

تساعد الرطوبة العالية في الخيار، بجانب المواد الحيوية فيه، في تخفيف تشقق وجفاف الشفاه وهي بديل لأحمر الشفاه أو الفازلين.

الألوفيرا:

تعالج الالوفيرا الحروق والجروح وتغذي البشرة، كما لها دور في علاج وتغذية الشفاه المتشققة والجافة. وما يعيبها الرائحة القوية التي تنبعث منها.

زيت الخروع:

يتم وضع القليل من زيت الخروع على الشفاه بواسطة الاصبع، وسوف يساعد في تغذية الشفاه الجافة ويخفف فورا الشعور بالحرقان. كذلك من الممكن استخدام زيت البرافين.

الكريمة:

التركيز العالي للدهون في الكريمة السبب الأساسي في جعلها علاجا فعالا للشفاه المتشققة، لذا ففي الوقت الذي لا يتوفر فيه أي نوع من العلاجات جربي بعض الكريمة.

طرق لعلاج تشقق الشفاه في المنزل
طرق لعلاج تشقق الشفاه في المنزل

العسل:

يعد العسل أحدى المصادر الكبير للرطوبة ويغذي البشرة.

قومي بوضع العسل على الشفاه المتشققة لتغذيتها والاستمتاع بطعمه الحلو، قد تبدو اللزوجة غير سارة في بداية الأمر، لكنها ستمر بسرعة كبيرة.

التقشير بالسكر:

لتسريع عملية الشفاء، من الأفضل أن يتم إزالة الجلد الميت عن الشفاه.

قومي بخلط ملء ملعقة صغيرة من السكر مع بضع قطرات من الماء ومن ثم يتم تدليك شفتيك بهذا الخليط، واشطفيهما فورا بالماء من أجل إزالة الجلد الميت ثم ادهنيهما بأي من الزيوت المذكورة سابقا.

الأفوكادو:

بجانب طعمه اللذيذ، يحتوي أيضا على زيوت تغذي الشفاه الجافة ويزودها بمظهرا لامعا وبراقا.

زيت الزيتون:

مثل زيت الخروع وزيت البارافين، يساعد زيت الزيتون في علاج جفاف الشفتين وتشققهما نظرا لتركيزه العالي من الدهون والفيتامينات التي تساعد في الإسراع من معدل الشفاء.

طرق لعلاج تشقق الشفاه في المنزل
طرق لعلاج تشقق الشفاه في المنزل

الفيتامينات:

تناول الفيتامينات المتعددة يساعد في تقصير وقت الشفاء من تشقق الشفاه، وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ألف، مثل الجزر والمشمش والسبانخ.

تناولي الكثير من الماء:

لمنع تشقق الشفاه أصلا وللإسراع في عملية الشفاء، يجب شرب المزيد من الماء وبكمية أكثر مما تشربين في الوضع الطبيعي. إنّ تغذية خلايا الشفاه من الداخل لا تقل أهمية عن أي من النصائح السابقة، بل وربما هي أهمها، لذلك اشربي بشكل منتظم، وسوف تنخفض فرص الإصابة بجفاف الشفاه بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى