المنوعات

طرق لجعل كلبك سعيد وصحي ؟

طرق لجعل كلبك سعيد وصحي ؟ إذا كنت ترغب أن يكبر كلبك، فأنت برغبة شديدة إلى تعلم أحسن الطرق لجعل كلبك مسروراً وصحيًا، لأنه مع الإهتمام الصحي المناسب والأسلوب الملائم لكلبك، ستجعل حياتك وحياة كلبك أكثر إمتاعًا.

تسير صحة الكلب وسلوكه جنبًا إلى جنب ويؤثر أحدهما على الكلب الآخر في حين أن الكلب الغير سليم قد تعرض بعض علامات المرض أو تعرض لديه مشكلات سلوكية بينما يتعلم الكلب الصحي سريعاً ويعرض لغة الجسد والسلوك الإيجابي.

دعنا نستكشف أحسن الطرق لإبقاء كلبك سعيدًا وصحيًا.

تبدأ صحة كلبك منك

ربما تكون احسن طريقة لجعل كلبك مسروراً وصحيًا هي الاهتمام بصحته، لن يستفيد الكلب الذي يعاني من حالة صحية سيئة من التدريب.

سيلعب طبيبك البيطري دورًا هاماً في المحافظة على صحة كلبك لذا ابحث عن طبيب بيطري تثق به وسوف تكون مرتاحًا لأعوام قادمة، يبدأ كل شيء بالتطعيمات المنتظمة لكلبك وفحص جسدي كامل لكلبك ثم يستمر في الاختبارات السنوية للكلب.

من الضروري جداً إدخال عادات صحية في حياة الكلب، النظام الغذائي الصحي، والتمارين الرياضية المنتظمة، والعناية الشخصية كلها أجزاء مهمة لجعل كلبك سعيدًا وصحيًا، حدد الطرق الصحيحة للاهتمام بكلبك من البداية وستتجنب الكثير من المشاكل الشائعة.

كن على دراية بالمشكلات الصحية الشائعة عند الكلاب:

يمكن أن تؤثر الكثير من الأمراض على كلبك، من أحسن الطرق لجعل كلبك مسروراً وصحيًا هو تثقيف نفسك حول ابرز المشكلات الصحية التي تؤثر على الكلاب، يمكن أن ينتهي الأمر بالكثير من الكلاب في الإهتمام البيطري الطارئ بسبب مشاكل شائعة مثل التسمم ولكن حتى المواقف غير الطارئة مدعاة للقلق.

عندما تجلب كلب إلى حياتك، من الضروري أن تعرف العلامات الدالة على مرض كلبك، يمكن أن يكون خدش الجلد بسبب الحكة أو القيء يسبب مشكلات الجهاز الهضمي أو التبول في البيت بسبب التهابات في المسالك البولية.

حتى لو كانوا لا يستطيعوا الكلام فإن أسلوب الكلب يحدثنا كثيرًا عن صحته، في حين أنه من الضروري أن تكون مدركًا ومعرفة متى تتصرف وتتصل بطبيبك البيطري.

إذا كنت تعيش في مدينة يعيش فيها القراد فأنت برغبة أيضًا إلى معرفة طرق التعامل معها، إنها حقيقة سيئة لأسر الكلاب كل ربيع ومن المفيد أن تكون منتبهاً عندما تكون في الهواء الطلق.

أوامر التمرين الأساسية:

تمرين كلبك سهل وشيق، بعض الكلاب أكثر عنادًا من غيرها وبعض السلالات بارعة بشكل طبيعي في اتخاذ الأوامر، ولكن يجب أن يعرف كل كلب أساسيات التمرين.

مرن كلبك على الجلوس والاستلقاء والمجيء عند الطلب، بمجرد أن تحصل على الأساسيات وانشاء رابطة جيدة حاول إضافة بعض الحيل الجيدة للكلاب مثل التأرجح واللهو، يعد تقديم المكافآت إلى كلبك طريقة جيدة للتدريب والتمرين، وهي واحدة من أفضل الوسائل لجعل كلبك مسروراً وصحيًا، مع القليل من اللعب والصبر، يمكن تغيير كلبك من مهرج سيء المزاج إلى طالب جيد.

تصحيح مشاكل اسلوب الكلب:

على الرغم من الأسلوب الذي تتعامل بها الكلاب، فإن الكلاب ليست أشخاص في الحقيقة، أدى النظر إلى الكلاب على أنها بشر إلى سوء تفسير سلوكهم أفضل وسيلة لتفادي مشكلات أسلوب الكلاب أو تصحيحها هي معرفة سبب ظهورها وما تعنيه أيضًا، يمكنك التواصل بصورة احسن مع كلبك إذا كان بإمكانك تفسير لغة جسده.

يمكن أن تكون العلاقة بين الكلاب والناس رائعة، لكن هذا لا يعني أنك لست برغبة إلى تأديبهم أو تجاهل الأسلوب السيئ لذلك فإن التنشئة الاجتماعية الصحيحة لكلبك هي واحدة من أفضل الوسائل لجعل كلبك سعيدًا وصحيًا.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى